علّق الإنجليزي مايكل أوين أسطورة فريق ليفربول، على غضب السنغالي ساديو ماني، في مباراة بيرنلي بالدوري الإنجليزي، لعدم تمرير محمد صلاح الكرة للثاني أمام المرمى.

وكان صلاح قد شارك في انتصار حمُر الميرسيسايد على بيرنلي بثلاثية نظيفة، السبت الماضي، على ملعب "تريف مور"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الدقيقة 85 من المباراة، بدا أسد التيرانجا غاضبًا للغاية؛ عقب استبداله حيث كان متذمرًا على مقاعد البدلاء.

ولم يكن سبب غضب ماني هو استبداله بل رفض صلاح تمرير الكرة له في فرصة تسجيل هدف أمام بيرنلي وهو ما أكده يورجن كلوب بالفعل (طالع ماذا قال؟).

وقال أوين لـ"ESPN FC" العالمية: "عندما تنظر إلى ليفربول، ستجد في الثلاثي الأمامي، روبرتو فيرمينو الذي ربما يكون أكثر لاعب غير أناني في العالم".

وأكمل: "وفي الجهة الأخرى، ستجد محمد صلاح، الذي يركز فقط على تسجّيل الأهداف، ويريد أنّ يكون الهداف".

وتابع: "ثم هُناك ساديو ماني، والذي يحب أيضًا إحراز الأهداف، وهو أناني؛ ولكن عند الحاجة يكون جيدًا ويمرر الكرات".

وأضاف: "لقد شاهدت مباراة بيرنلي وليفربول على التليفزيون، وقلت في ذلك الوقت، هل رأيتم ذلك؟، كان هُناك عدة مرات يجب على صلاح أنّ يمرر الكرة".

اقرأ أيضًا.. توتو سبورت: محمد صلاح ومبابي على طاولة يوفنتوس في صيف 2020

وواصل: "ثم اتضح كل شيء بعد انفجار ماني، مثل هذه الأشياء تحدث دائمًا، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم، يكون هناك لاعب أناني وآخر غير أناني، وإلا فلن تسجّل أي أهداف؛ لقد كنت في أفضل حالاتي عندما كنت ألعب مع إيميل هيسكي، لقد كان غير أنانيًا، وانا كنت أناني بالفعل".

وأردف: "لا أعتقد أنّ ما حدث سيكون بمثابة مُشكلة تستمر، في المرة القادمة التي سيحصل فيها صلاح على الكرة، من المُحتمل أنّ يكون أكثر وعيًا بأنه يجب أنّ يمرر الكرة، إذا كانت هُناك فرصة أفضل".

وأسهب: "إذا مرر الكرة، سيتم نسيان ما حدث، هؤلاء اللاعبين يلعبون على أعلى مستوى، ومثل هذه الأشياء الصغيرة يُمكن أنّ تحدث، هذه الأمور تحدث دائمًا في غرفة الملابس".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ولكن لسوء الحظ ليورجن كلوب، أنّ ذلك حدث أمام الكاميرات، ولكن مثل هذه الأشياء، تحدث دائمًا في أي نادٍ، أعتقد أنا ما حدث لن يؤثر على شراكتهم".