علقت الصحافة السويسرية والبلجيكية خلال الساعات الماضية على تعيين رينيه فايلر مديرًا فنيًا جديدًا للنادي الأهلي خلفًا لمارتن لاسارتي.

ووقع المدرب السويسري البالغ من العمر 45 عامًا، عقدًا مع بطل الدوري المصري في الموسم الماضي لمدة عامين، وسيصطحب معه 3 مساعدين أجانب من بينهم مدربًا لحراس المرمى.

وأشرف فايلر خلال مسيرته التدريبية على العديد من الأندية كان أبرزها أندرلخت والذي فاز معه بلقب الدوري البلجيكي في موسم 2016/2017 ونورنمبرج وأخيرًا كان مع لوزيرن قبل إقالته من الإدارة في فبراير الماضي.

اقرأ أيضًا.. طه إسماعيل يوضح سبب تعيين فايلر مدربًا للأهلي

وجاءت أصداء تعيين فايلر في الصحافة البلجيكية كالتالي:

صحيفة "Sporza": فايلر يبدأ عمله الجديد مع الأهلي، المدرب السويسري يحصل على مهمة جديدة بعد طرده في فبراير الماضي من لوزيرن".

صحيفة "Voetbal Primeur": "فايلر يذهب للصحراء من أجل تحديه الجديد، المدرب السويسري كان بدون نادي منذ فبراير بعد إقالته من لوزيرن".

صحيفة "Nieuwsblad": الأهلي المصري يُعلن عن تعاقده مع رينيه فايلر مدرب أندرلخت السابق، خلفًا لمارتن لاسارتي".

صحيفة "Le Soir": "رينيه فايلر يحصل على مهمة جديدة مع بطل مصر، حيث كان بلا عمل منذ فبراير الماضي".

صحيفة "DH": "فايلر المدرب الجديد للأهلي، المدرب البالغ 45 عامًا، كان بدون نادي بعد طرده من لوزيرن في فبراير، ولكنه نجح في قيادة أندرلخت في الفوز بالدوري البلجيكي في عام 2017".

صحف سويسرا:

إذاعة "Pilatus": فايلر يحصل على مهمة تدريبية جديدة بعد 6 أشهر من إقالته في لوزيرن".

صحيفة "La Liberte": فايلر مدرب للأهلي، وسيواجه ضغطًا كبيرًا في مصر بعد إقالة مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته رغم فوزه بالدوري".

صحيفة "Neue Zurcher Zeitung": المدرب رينيه فايلر لديه مهمة تدريبية جديدة في إفريقيا، السويسري هو الأول في تدريب الأهلي".

صحيفة "RTS": فايلر مدربًا لأكبر نادي في مصر، وهي التجربة الثالثة له خارج سويسرا بعد نورمبرج وأندرلخت".