كشف طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، عن كواليس اختيارالسويسري رينيه فايلر فى مهمة المدير الفني لفريق الكرة بالفترة المقلبة.

وأعلنت إدارة النادي الأهلي، عن تعيين السويسري رينيه فايلر فى مهمة المدير الفني لفريق الكرة خلفاً لمارتن لاسارتي.

طالع أيضاً.. الأهلي يعلن تشكيل الجهاز الفني الجديد بالكامل

وقال إسماعيل فى تصريحات عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: "المدرب الجديد سيكون معه مدربين مختصين بالأداء والأمور الفنية وأرجو عدم إستباق الأحداث".

وتابع: "اتعرض على لجنة الكرة العديد من السير الذاتية بعدد كبير جدًا من المدربين وصل لـ25 مدرب".

وأكمل: "بالطبع كان الأهلي محدد بعض الاشتراطات المطلوب توافرها في المدرب مثل الشخصية والانجازات والنجاحات التي حققها والمستوى الفني والالتزام والنظام والطموح وهذه نقطة مهمة جدًا سنركز عليها قليلًا".

وتابع رئيس لجنة التخطيط بالأهلي: "كان يوجد أسماء عالمية لكن كان يوجد لديها ظروف لم يوفق النادي في التعامل معها، وبعضهم كان لديه مشاكل شخصية وفي ناس منهم من أراد أن يأتي في يناير".

طالع أيضًا.. عمرو أديب يطلق تعليقًا طريفًا عن فايلر بعد تعيينه مدربًا لـ الأهلي

وواصل: " لذلك في النهاية توصل الأهلي لاتفاق مع رينيه فايلر صاحب الـ45 لديه نجاحات كبيرة والطموح في تحقيق الذات والحيوية والديناميكية في العمل وهذه من النقاط التي ركزنا عليها".

وأتم: "وكان من الممكن ان نستقدم مدرب سنه 60 عامًا لكن لا يمتلك هذه الصفات كما اهتممنا بان يكون مجيدًا للتعامل مع اللاعبين وبالمقابلات الشخصية عن طريق بعثة الأهلي برئاسة خالد مرتجي وأمير توفيق جلسا مع بعض المدربين ودرسا الانطباعات الشخصية بجانب السيرة الذاتية لكل منهم".

وأختتم: "أناس كثيرون أرادو مدرب عالمي وهذا يعني أنه متشبع من تحقيق النتائج، ولذلك منهم من أخبرنا أنه يريد القدوم في يناير لأنه ليس متفرغًا الآن، ولكن من لديه الطموح والتحدي لتحقيق النتائج ووجدنا في فايلر كل هذه الأمور".