استقر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على تعيين السويسري رينيه فايلر مديرًا فنيًا للفريق الأحمر، خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي عن تدريب الفريق بعد الهزيمة من بيراميدز بهدف دون رد، ووداع منافسات بطولة كأس مصر من دور الـ16، لتكون الهزيمة الثالثة على التوالي للمدير الفني من بيراميدز هذا الموسم.

وتولى محمد يوسف قيادة الأهلي بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، ونجح في قيادة الأحمر للفوز على اطلع بره الجنوب سوداني بتسعة أهداف دون رد في إياب دور الـ64 من منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتأهل إلى دور الـ32 لمواجهة فريق كانو سبورت الغيني.

طالع أيضًا.. رسميًا | الأهلي يعلن تعيين السويسري رينيه فايلر مديرًا فنيًا

وذكر الأهلي في بيانه الصحفي للكشف عن كواليس المفاوضات مع عدد من المدربين للاستقرار على أحدهم لقيادة تدريب الفريق، وجاء في بيانه الرسمي أنه كان على وشك الاتفاق النهائى مع الإيطالي سباليتي والذي وافق الأهلي على طلباته التعاقدية والمادية.

وأكد بيان الأهلي أن سباليتي طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي ولم يحدد موعدًا واضحًا للخلاص من مشكلته التي أشار إليها، لذا لم تستكمل المفاوضات نظرًا لضيق الوقت خاصة وأن الموسم الكروي انطلق في معظم دول العالم وجرت ارتباطات لغالبية المدربين.

أما الاسم الثاني الذي لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقة الأهلي على شروطه بما فيها المالية هو البرازيلي مانو مدرب منتخب البرازيل السابق والذي وافق على قبول المهمة لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة في الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير القادم، وهو ما لا يناسب الأهلي في الفترة الحالية.

طالع أيضًا: تعرف على السيرة الذاتية لفايلر

لذا استقر الأهلي على تعيين السويسري رينر فيلر، صاحب الـ 45 عاما، حيث بدأ مسيرته التدريبية كمدير فني مع فريق شافهاوزن السويسري موسم 2007 – 2008، وخاض معهم 30 مباراة حقق خلالها الفوز في 10 مباريات.

ثم تولى قيادة نادي أرارو السويسري بداية من موسم 2011 حتى 2014، قاده للصعود للدوري السويسري الممتاز في الموسم الثاني وفي الموسم الثالث نجح في البقاء وتجنب الهبوط وفصله عن المشاركة في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي ثماني نقاط فقط.

وفي موسم 2016، موسم 2016، تولى قيادة فريق أندرلخت البلجيكي، الذي كان يضم بين صفوفه المصري محمود حسن تريزيجيه ولكنه خرج للإعارة في هذه الفترة ولم يشارك رسميًا مع فيلر في أي مباراة.

واستطاع رينيه فيلر، في الموسم الأول مع أندرلخت التتويج بلقب الدوري وبلوغ ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد الإقصاء من تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وفي ربع نهائي الدوري الأوروبي خسر بصعوبة من مانشستر يونايتد بهدفين لهدف بعد اللجوء للأشواط الإضافية في إنجاز ضخم للنادي البلجيكي بالوصول لتلك المرحلة.