اسم جديد دخل ضمن ترشيحات المدير الفني الجديد للأهلي، بعدما بدأ الأحمر مفاوضاته مع المدرب السويسري رينيه فايلر للاتفاق معه على قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب إقالة الأورجوياني مارتن لاسارتي عن تدريب الفريق بعد الهزيمة من بيراميدز بهدف دون رد، ووداع منافسات بطولة كأس مصر من دور الـ16، لتكون الهزيمة الثالثة على التوالى للمدير الفني من بيراميدز هذا الموسم.

ويتولى محمد يوسف قيادة الأهلي بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، ونجح في قيادة الأحمر للفوز على اطلع بره الجنوب سوداني بتسعة أهداف دون رد في إياب دور الـ64 من منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتأهل إلى دور الـ32 لمواجهة فريق كانو سبورت الغيني.

طالع أيضًا.. الأهلي يقترب من الاتفاق مع مورات ياكين.. ووفد المفاوضات يخطر محمود الخطيب بتفاصيل جلسة سويسرا

وعلم "بطولات" من مصدر داخل الأهلي أن مسئولي النادي أجروا محادثات جادة مع المدرب السويسري الذي وافق على تدريب الفريق وأبدى ترحيبه بتولى المهمة الفنية. طالع التفاصيل

طالع أيضًا.. هل يبحث الأهلي عن مدرسة تدريبية جديدة؟ خلفاء جوزيه سلسلة مستمرة من الإخفاق

يستعرض بطولات المسيرة التدريبية للسويسري رينيه فايلر المرشح لتولي منصب المدير الفني الجديد للأهلي..

بدأ فايلر مشواره التدريبي عام 2011 مع أحد فرق الدرجة الثانية السويسرية وتحديدًا نادي أرارو ولم يستطع الصعود للدرجة الأولى.

وفي موسمه الثاني قاده للصعود للدوري السويسري وفي الموسم الثالث نجح في البقاء وتجنب الهبوط وفصله عن المشاركة في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي ثماني نقاط فقط.

ورغم استمرار تعاقده مع الفريق حتى عام 2015 إلا أنه فضل الرحيل والبحث عن خطوة جديدة في مشواراه التدريبي ليخرج لأول مرة خارج سويسرا ويتولى قيادة فريق نورنبرج في الدرجة الثانية في ألمانيا، حيث استطاع احتلال المركز التاسع خلال الموسم الأول له مع الفريق، ثم وصل معهم إلى ملحق التصفيات في الموسم الثاني، ليخرج مرة أخرى موسم 2016، ليتولى قيادة فريق أندرلخت البلجيكي.

استطاع في الموسم الأول مع أندرلخت التتويج بلقب الدوري وبلوغ ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد الإقصاء من تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وفي ربع نهائي الدوري الأوروبي خسر بصعوبة من مانشستر يونايتد بهدفين لهدف بعد اللجوء للأشواط الإضافية في إنجاز ضخم للنادي البلجيكي بالوصول لتلك المرحلة.

أما في الموسم الثاني فلم يسر بشكل جيد وفاز في مباراتين فقط من أصل 7 جولات في الدوري وخسر في دوري الأبطال من بايرن ميونيخ في دور المجموعات 3-0 ليحل ثالثا في المجموعة التي ضمت الفريق البافاري وباريس سان جيرمان وسيلتك لتتم إقالته.

فاير تفاوض مع فريقي مكابي تل أبيب الإسرائيلي والشباب السعودي لتولي تدريبهما ولكن لم ينجح في التوصل لاتفاق في أي منهما.

فيما كانت آخر ولاياته التدريبية مع فريق لوزيرن السويسري وتمت إقالته بعدما انتقد الإدارة واللاعبين بشكل علني في وسائل الإعلام، عقب تعرض الفريق لعدد من الهزائم المتتالية، كما عرض سيرته الذاتية لتولى تدريب منتخب الكاميرون عام 2018، ولكن لم يتم الاتفاق معه.