فوجئت جماهير الزمالك بالأمس، بموافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على تأجيل مباراة الأبيض ونظيره ديكاداها الصومالي، في إطار منافسات دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا.

ووافق الاتحاد الإفريقي ونادي ديكاداها الصومالي، على تأجيل مباراة الزمالك التي كان محدد لها بعد غد الأحد، على ستاد بتروسبورت، لتقام يوم 16 من أغسطس الجاري، لتعثر إقامة المباراة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

طالع أيضًا..رئيس الزمالك: تأجيل مباراة ديكاداها أنقذ البلد من فضيحة

كما قرر كاف تأجيل مباراة السوبر الإفريقي بعد تحديد طرفي المباراة رسميًا حيث حسم الاتحاد الإفريقي قراراه بشأن تتويج نادي الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما سيكون الزمالك طرف المباراة الثاني لتتويجه بلقب الكونفدرالية في النسخة الماضية لأول مرة في تاريخه، قبل أن يتم تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

قد يكون لتأجيل مباراتي الزمالك فوائد كثيرة تنتظرها جماهير ميت عقبة في الفترة المقبلة، ويستعرضها "بطولات" في السطور التالية..

- حسم اختيار المدير الفني الجديد للزمالك

اقترب الزمالك من حسم التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لنادي بيراميدز من أجل توليه تدريب الفريق الأبيض في الفترة المقبلة.

وقال مصدر بنادي الزمالك لـ بطولات: "الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، طلب مهلة زمنية قبل الرد علينا". طالع التفاصيل

تأجيل مباريات الزمالك سيمنح المسؤولين فرصة أكبر للإعلان عن تواجد المدير الفني الجديد مع الفريق ودراسة اللاعبين بشكل جيد.

- تأجيل ظهور الصفقات الجديدة

- قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة طارق يحيى، منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات يوم الأحد المقبل الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك.

تأجيل المباراة سيمنح الفرصة للصفقات الجديدة لزيادة الانسجام مع العناصر القديمة بالفريق، قبل خوض أي مباراة رسمية وهو ما يعطي الفرصة للجهاز الفني الجديد لاختيار التشكيلة الأنسب للأبيض قبل ضربة البداية الإفريقية.

كان الزمالك قد نجح في ضم 11 صفقة حتى الآن، وهم: محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي ثلاثي حراس المرمى.. والمغربيين محمد أوناجم وأشرف بن شرقي وكريم بامبو وإمام عاشور وإسلام جابر وأعاد شيكابالا ومصطفى محمد ومحمد عبد الشافي.