أبدى رئيس الزمالك غضبه من عدم موافقة الأمن على إقامة مباراة الأبيض أمام ديكاداها الصومالي في القاهرة.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تأجيل مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي التي كان من المقرر إقامتها الأحد المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد بتروسبورت، إلى 16 أغسطس الجاري.

وقال رئيس الزمالك خلال تصريحات في فيديو بثه عبر قناته على "اليوتيوب": "أنا حزين وغاضب، لا يمكن أن يكون عندنا بنية رياضية أساسية والتي أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسي وشهدت إقامة مباريات كأس الأمم الإفريقية، ويأتي ضابط يقرر عدم اللعب على بتروسبورت في أول أيام العيد".

تابع: "لابد أن ترحل، إن كنت غير جريء مثل وزير الداخلية وغير قادر على تأمين ملايين المصريين في أول أيام العيد، فماذا ستفعل معهم؟.. سنمنعهم من النزول".

وواصل: "في الاجتماع الأمني لمباراة الزمالك وديكاداها قال لي أحد الضباط لو لم يعجبك الأمر لا تلعب، ولكني أرد عليه بأنه هو الذي يرحل.. الجيش والشرطة استطاعا تأمين 90 ألف في استاد القاهرة في كأس الأمم الإفريقية ولم تحدث أي مشكلة".

استكمل: "أنت تشوه مصر كلها أمام العالم، وتحدثت مع وزير الرياضة ولم يرد.. البداية كانت في مطار القاهرة عندما تم إيقاف لاعبي الفريق الصومالي في المطار لأنهم جاءوا بجوزات سفر دبلوماسية وكانوا يريديون عودتهم حتى يتم مراجعة الأمر يوم السبت، وكانت ستكون فضيحة في العالم كله بسبب موظف في وزارة الخارجية ووزارة الداخلية، لولا تدخل الأمن الوطني وحل الأزمة".

ماجد سامي يكذب رئيس الزمالك بسبب صفقة محمد عبد العاطي: ما قاله ليس إلا تبريرًا أمام الجماهير

أوضح: "لم يكن لدي غير حل واحد وهو إقناع الفريق الصومالي بالموافقة على تأجيل المباراة، مع أن يوم الأحد بيراميدز سيلعب على ستاد الدفاع الجوي في الكونفدرالية"، متسائلًا: "لماذا سيتم تأمين بيراميدز على استاد أقرب من بتروسبورت ويتم رفض طلب الزمالك".

وتساءل رئيس الزمالك عن سبب وجود إصلاحات في استاد القاهرة، على الرغم من تجهيزه في كأس أمم إفريقيا، قائلًا: "هذا إهدار مال عام كيف يتم تصليح استاد القاهرة في 4 أشهر، وأنا طورت نادي الزمالك كله في 4 أشهر".

وواصل: "أقنعت مسئولي نادي ديكاداها الصومالي بتأجيل المباراة والمشكلة أنها مباراتهم هم، فكان لابد من حل الأزمة، ووافقوا على التأجيل حتى يوم الجمعة بعد المقبل".

اختتم: "أرسلت الموافقة لثروت سويلم الرئيس المؤقت لاتحاد الكرة، اليوم، وصدرت الموافقة من الاتحاد الإفريقي على تأجيل المباراة، ففعلنا أزمة بدون أزمة وأنا من حلتها لأنني خشيت على سمعة البلد".