يبدأ الزمالك مهمته الإفريقية في الموسم الجديد بمواجهة ديكاداها بطل الصومال في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يواجه ديكاداها، مساء الأحد المقبل، في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2019\2020.

وتنتظر جماهير الزمالك رؤية الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي في مباراة ديكاداها، حيث نجح الأبيض في ضم أكثر من نجم.

وضم الزمالك محمد عواد وأشرف بن شرقي وكريم بامبو وأعاد مصطفى محمد وشيكابالا ومحمد عبد الشافي.

ويواجه طارق يحيى المدير الفني المؤقت للزمالك أزمة في وسط ملعب الفريق، حيث يغيب طارق حامد وفرجاني ساسي ثنائي منتصف الميدان عن المباراة المقبلة.

طالع أيضًا: الزمالك يعلن غياب 8 لاعبين عن مباراة ديكاداها

ومن ناحية أخرى، يظل مركز صناعة اللعب أمرًا محيرًا لطارق يحيى، إذ يمتلك الزمالك وفرة من العناصر وخيارات عديدة في هذه المنطقة.

ويناقش بطولات تصورًا داخل عقل طارق يحيى بشأن اختياراته الأساسية في مباراة ديكاداها فيما يخص مركز وسط الملعب بجانب صناعة اللعب.

مركز وسط الملعب

بشكل أقرب إلى الإجبار سيدفع طارق يحيى بمحمود عبد العزيز زيزو ومحمد حسن في وسط الملعب لتعويض غياب ساسي وطارق حامد، حيث لا تشتمل قائمة الزمالك على أسماء أخرى في هذا المركز.

محمد حسن لم يظهر مع الزمالك في الموسم الماضي سوى دقائق قليلة ولذلك ستصبح مشاركته محسوبة ومقلقة في المباراة المقبلة، على عكس زيزو الذي كان بديلًا في أكثر من مناسبة لتعويض طارق أو فرجاني.

وقد يتجه طارق يحيى إلى حل آخر ولكن احتمالية حدوثه بعيدة نوعًا ما، وهو أن يشرك يوسف أوباما في وسط الملعب بدلًا من محمد حسن، خاصة بعد ظهوره في هذا المركز في أوقات معينة بتعليمات محددة خلال بعض المباريات بالموسم الماضي تحت قيادة السويسري كريستيان جروس، علمًا بأن مركز أوباما الأصلي جناح أيمن أو أيسر أو خلف المهاجم.

مركز صناعة اللعب

من المؤكد أن طارق يحيى يدرس بدقة العناصر التي ستشارك في هذا المركز خلال مواجهة ديكاداها، وذلك يرجع إلى تكدس الأبيض بأكثر من لاعب جاهز في هذا النطاق.

6 لاعبين من الزمالك جاهزون في مركز صناعة اللعب من أجل المشاركة في لقاء ديكاداها الإفريقي، وهم شيكابالا وأيمن حفني وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما ومحمد عنتر وكريم بامبو، هذا بالرغم من رحيل ثلاثي صناعة اللعب محمد إبراهيم وإبراهيم حسن وأحمد مدبولي عن الأبيض في الميركاتو الصيفي الحالي.

ومن المحتمل أن يدفع طارق يحيى بكريم بامبو وشيكابالا وأشرف بن شرقي كثلاثي خلف المهاجم في المباراة المقبلة، حيث ظهر بامبو وشيكا وبن شرقي في لقاء الزمالك الودي الماضي أمام المتحدة، بخلاف تهديف الأول والأخير خلال المواجهة.

ويمتاز بن شرقي وبامبو بالمرونة التكتيكية خلف المهاجم في منطقة صناعة اللعب، حيث يستطيع الثنائي الظهور بشكل مميز على الجناحين وفي عمق الملعب، لذلك تبقى حظوظهما قوية في المشاركة بشكل أساسي أمام ديكاداها.

جدير بالذكر، أن الزمالك يقترب من الإعلان عن اسم المدير الفني الأجنبي الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.