علّق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على تصريحات يورجن كلوب مدرب ليفربول، والتي انتقد من خلالها رابطة البريميرليج، بسبب موعد انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

البريميرليج، سينطلق الجمعة المُقبلة، قبل انطلاق أغلب الدوريات في القارة العجوز بأسبوعين، وهو ما أثار استياء المدير الفني للريدز، الذي أكد أنه عانى في موسم التحضيري وواجه مشاكل بسبب البطولات الكبرى التي أقيمت في البرازيل ومصر (طالع تصريحاته بالكامل).

وأكد جوارديولا تأييده لكلوب حيث قال: "لقد قرأت ما قاله يورجن وأؤيده، يجب أنّ نستمر في طرح الأمر، سأكون مُتفائلًا إذا استمعوا للاعبين".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "آنفيلد" البريطانية: "الدوري الأمريكي للمحترفين على سبيل المثال، لديه كمية لا تُصدق من المباريات، ولديهم راحة لخمسة أشهر، ونحن نملك لاعبين حصلوا على راحة لمدة 10 أيام فقط، مثل رياض محرز".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: قررنا عدم المجازفة برياض محرز أمام ليفربول خوفًا من اختبار المنشطات!

وواصل: "إذا بدأت في خسارة اللاعبين، فسيكون ذلك كارثة، الناس يقولون نكسب مقدار كبير من المال، ولكن هذا غير طبيعي، لعبنا في آسيا، وبعد أسبوع خضنا هذه المباراة الصعبة (الدرع الخيرية)، إنهم ينشئون مسابقات جديدة، ولا يستمعون إلى اللاعبين أو المدربين، يجب عليهم إعادة النظر في الأمر".

وأكمل: "لقد حصلت على عطلة جيدة، لذلك الحماس تجدد، عندما تكون هناك فترة التوقف الدولية، أذهب للراحة مع عائلتي، لكنهم يلعبون مع منتخباتهم الوطنية، كل موسم يلعبون لمدة 10 أشهر".

وتابع: "هناك كوبا أمريكا، وكأس العالم، وكأس القارات، كل هذا ليس مريحًا بالنسبة للاعبين".

واختتم جوارديولا تصريحاته بالحديث عن المنافسة في البريميرليج قائلًا: "لا أعرف ما إذا كان الوضع سيكون مثل الموسم الماضي، ولكن مانشستر يونايتد والأندية الأخرى قاموا بشراء لاعبين، وستكون هناك منافسة أكبر هذه المرة".