انتقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، رابطة البريميرليج، بسبب موعد انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويخوض وصيف البريميرليج، أولى مبارياته في الدوري الجمعة القادمة، أمام نورويتش سيتي، وبعد ذلك يواجه يوم 14 أغسطس السوبر الأوروبي أمام تشيلسي، ويفتتح موسمه بمواجهة مانشستر سيتي غدًا في الدرع الخيرية.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "خوض مباراة مانشستر سيتي يوم الأحد، ذلك يعني أننا سنحصل على يومين إضافيين لأول مباراة في الدوري".

وأضاف: "لقد خضنا آخر مباراة في الموسم أمام توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو، والآن نحن بصدد الاستعداد لأول مباراة في الموسم الجديد أمام نورويتش سيتي".

اقرأ أيضًا.. ميركاتو ليفربول - هل يتعلم كلوب من بيريز لتجنب سيناريو الشهد والدموع؟

ووصل: "هذا يبدو وكأنه لا ينبغي بالضبط بالنسبة لي، من نفذ هذه الفكرة، إنه جنون!، أرى الناس مُتحمسون ويتطلعون إلى الموسم الجديد، لكن لا يوجد أحد قلقًا بشأن المشاكل".

وأردف:" لهذا السبب يجب أنّ نكرهم، مباراتنا الأخيرة أمام توتنهام في نهائي الأبطال، كانت بعد ثلاثة أسابيع من لعب كل الفرق آخر مبارياتهم في الدوري الإنجليزي".

وتابع: "لقد تحدثت مع كارلو أنشيلوتي (مدرب نابولي)، في الدوري الإيطالي يملكون أيضًا 20 فريقًا، والموسم هناك سيبدأ يوم 24 أغسطس، كاليدو كوليبالي لعب مع ساديو ماني في كأس أمم إفريقيا، ولديه أربعة أسابيع عطلة".

وأكمل: "لا أعرف لماذا كذلك في العام المُقبل، سنبدأ أيضًا مُبكرًا، في العام القادم هُناك كوبا أمريكا، وأمم أوروبا، وسنبدأ في نفس الموعد، لا أعرف لماذا؟".

اقرأ أيضًا.. تقرير | أغسطس ناري لمحمد صلاح وليفربول .. منافسة على بطولتين وقمة في الدوري الإنجليزي

وأسهب: "الدوري الإنجليزي منتج رائع، والجميع سيشاهده الجميع على أي حال، نحن لسنا بحاجة إلى هذين الأسبوعين، لا أحد يلعب في العالم كله، إنجلترا فقط، أنا أحب كرة القدم، أريد أنّ ألعب، يُمكننا اللعب كل أسبوع، لكن يجب على شخص ما التفكير في اللاعبين، لكن من الواضح أنّ لا أحد يفعل ذلك".

واستكمل: "من وقت لآخر، سأبدأ النقاش، سيبدو للبعض وكأنه (أوه إنه يبحث عن الأعذار)، لكن علينا أنّ نفكر في هذه الأشياء، لا يوجد أحد يُفكر فيها حقًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد عانيت في الموسم التحضيري، بسبب تواجد البطولات الكبرى في البرازيل ومصر، وهذا تسبب في تأخر عودة ساديو ماني لنا".