أبدى مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا استنكاره من استبعاد عدد من لاعبيه من قائمة المُرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم في عام 2019 حسب الفيفا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن المُرشحين لجائزة ذا بيست لهذا العام، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ومن أبرز الغائبين من السكاي بلو عن قائمة المرشحين هو البرتغالي برناردو سيلفا والذي قدم موسمًا مميزًا سواء مع الفريق الإنجليزي أو منتخب بلاده.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "ربما يتعين علينا الفوز بخمس أو ست بطولات أو الحصول على 250 نقطة لإعادة النظر في تلك القائمة في الموسم المقبل".

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك لاعبًا واحدًا كان لديه موسم أفضل من برناردو سيلفا في الموسم الماضي، حتى أنه فاز بدوري الأمم مع البرتغال".

وواصل: "هذه الجوائز عادة ما تعتمد على فوزك بدوري أبطال أوروبا، لقد كنا في المراحل الأخيرة ولا تعد المسابقات الأخرى مهمة".

وتابع: "في غضون ثماني سنوات يُعد الفوز بالدوري الإنجليزي أربعة مرات أمرًا جيدًا، ورغم ذلك لم يفز أي لاعب من عندنا بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، لا ديفيد سيلفا، أو كومباني، أو يايا توريه، ولم يتم ترشيحهم من الأساس".

واستكمل: "مع كل الاحترام الكبير لمحمد صلاح، لكن في الموسم الذي فاز فيه بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج، 2017/2018، كان دي بروين هو الأفضل حيث حققنا في ذلك الوقت 100 نقطة في الدوري الإنجليزي، كان الأمر يتجاوز الوضع الطبيعي".

اقرأ أيضًا.. ردود أفعال متباينة من جماهير ليفربول على ترشح محمد صلاح لجائزة ذا بيست لأفضل لاعب 2019

وأنهى قائلًا: "لا يمكنني أن أتخيل فوز ريال مدريد وبرشلونة بأربعة ألقاب ولا يترشح لاعب واحد منهم لجائزة الأفضل في العالم".