تواجد رسميًا، اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، في القائمة المُختصرة للمرشحين لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا؛ للمرة الثانية تواليًا.

صلاح للموسم الثاني على التوالي، واصل تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوج هدافًا للبريميرليج برصيد 22 هدفًا، مناصفةٍ مع ساديو ماني زميله في الفريق، وبيير إميريك أوباميانج مُهاجم آرسنال.

اقرأ أيضًا.. ذا بيست 2019| تقرير.. ماذا قدم محمد صلاح ليُنافس ميسي ورونالدو على جائزة الأفضل في العالم؟

وقاد صلاح كذلك ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بإحرازه لهدف من ركلة جزاء في النهائي أمام توتنهام هوتسبير، في المباراة التي فاز بها الريدز بهدفين نظيفين، ليساهم في تتويج حمُر الميرسيسايد بأول ألقابه مُنذ 7 سنوات.

اقرأ أيضًا.. ذا بيست | صوت لمحمد صلاح في جائزة أفضل لاعب في العالم 2019

صلاح يُعد أول لاعب مصري يترشح لتلك الجائزة، وثالث إفريقي، يترشح لها بمسامها الجديد، بعد رياض محرز نجم مانشستر سيتي، وأوباميانج مُهاجم آرسنال.

وتُعد تلك المرة الثانية على التوالي التي يترشح فيها صلاح لتلك الجائزة، حيث ترشح لها في العام الماضي، وتواجد في القائمة المُختصرة لأفضل ثلاثة لاعبين، التي توج بها في النهاية لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد، بعد منافسة مع كريستيانو رونالدو مُهاجم يوفنتوس الإيطالي؛ وحل ثالثًا.