كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية للمشرحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست".

القائمة شهدت تواجد كلاً من ثلاثي ليفربول، المصري محمد صلاح، المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، والجناح السنغالي ساديو ماني.

وتواجد كذلك كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي، والذي توج بالجائزة مرتين من قبل، وزميله المدافع ماتياس دي ليخت، إلى جانب ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة، وفرينكي دي يونج.

وشهدت القائمة كذلك تواجد هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي، وإيدين هازارد المنضم حديثًا لريال مدريد الإسباني، ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.

لم تشهد القائمة تواجد لاعبين مميزين كأنطوان جريزمان المنتقل حديثًا لبرشلونة، وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، ولويس سواريز مهاجم البارسا.

أبرز الغائبين عن القائمة كان الحارس البرازيلي أليسون بيكر، الذي توج بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وبكوبا أمريكا مع البرازيل، وجائزة القفاز الذهبي للبريميرليج والشامبيونزليج وكوبا.

اقرأ أيضًا..  ماذا قدم محمد صلاح ليُنافس ميسي ورونالدو على جائزة الأفضل في العالم؟

من أبرز الغائبين أيضًا، بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، الذي سجل 13 هدف وساهم في صناعة 14 في جميع البطولات، وتوج بالثلاثية المحلية مع السيتي، ونجح في قيادة بلاده لتحقيق دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على هولندا في المباراة النهائية.

اللافت للأنظار أيضًا غياب ثلاثي السيتي سيرجيو أجويرو ورحيم ستيرلينج، وكيفن دي بروين.

غياب الثنائي لوكا مودريتش ونيمار د سيلفا، كان منطقيًا، الكرواتي لمتوج بالجائزة في الموسم الماضي، لم يقدم موسمًا مميزًا رفقة فريقه، ريال مدريد الذي خرج بموسم خالِ من البطولات.

البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان غاب عن فريقه في توقيت حاسم بسبب الإصابة وكذلك عن البرازيل في كوبا أمريكا.

سون هيونج مين لاعب توتنهام قدّم موسمًا رائعًا رفقة السبيرز وكان عنصرًا فعالاً في وصولهم لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، لكن لم يتواجد بالقائمة، وكذلك زميله الدنماركي كريستيان إريسكن.