وضح كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الحالي السبب وراء رحيله عن صفوف ريال مدريد في صيف عام 2018 بعد سنوات من النجاح داخل "سانتياجو برنابيو" وهل يستمر حتى عامه الأربعين في ملاعب كرة القدم.

وانتقل البرتغالي إلى تورينو بعد 9 أعوام ظل يدافع فيها عن شعار الملكي، حاصدًا جميع البطولات الممكنة بل وكل الجوائز الفردية.

وأجاب رونالدو على تساؤل صحيفة "ماركا" الإسبانية عن السبب وراء مغادرته، وقال: "تغيرت كثيرًا خلال العام الماضي بعد مغادرتي لمدريد".

اقرأ أيضًا.. وكيله: رونالدو الرياضي الأفضل في التاريخ

وتابع: "لأنني كنت بحاجة لحافز إضافي في مسيرتي بعد كل ما فزت به مع ريال مدريد، حتى أجدد طموحي خاصة وأن لدي شعور بامتلاكي الكثير وبإمكاني تقديمه في كرة القدم".

وأضاف: "أثق في قدراتي ومتأكد من الاستمرار على نفس المستوى الحالي وتحقيق البطولات بعد فوزي في الموسم الأخير ببطولة الدوري الإيطالي، كأس السوبر وبطولة دوري الأمم الأوروبية مع البرتغال لذلك كان عامًا مذهلًا".

اقرا أيضًا.. رونالدو: متأسف على الرحيل من ريال مدريد وأتمنى أن أعود قريبًا

وعن رغبته السابقة في الاستمرار في الملاعب حتى سن الأربعين: "لست قلقًا حول هذا الأمر، لأنني لن أواجه أي مشكلة جسدية أو ذهنية، خاصة وأن هذا سيعتمد كثيرًا على طموحي ولكن عليك أن تتعلم كيف تحافظ على لياقتك في تلك المرحلة".

وأتم: "آمل أن لا يحدث شيء حتى أصل إلى هذا العمر، لكن إذا حدث، هكذا تسير الحياة على هذا النحو، كل شيء له بداية ونهاية، لذلك كريستيانو لن يدوم مدى الحياة وهذا أمر منطقي".