تأسف كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد بسبب رحيله عن صفوف الملكي في صيف عام 2018 وانتقاله إلى يوفنتوس بالميركاتو الصيفي الماضي.

وحصد البرتغالي منذ قليل جائزة أسطورة ماركا المقدمة من الصحيفة الإسبانية الشهيرة، وتحدث خلال الحفل عن ذكرياته في "مدريد" خلال السنوات الماضية قبل مغادرتها إلى تورينو. (طالع التفاصيل)

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "El Espanol": "آتي إلى مدريد كثيرًا، لأنها مدينة عشت بها ذكريات كثيرة، ليست فقط على مستوى كرة القدم ولكن أيضًا على المستوى الشخصي".

وتابع: "امتلك هناك صالات رياضية وعيادة وفندق، وأيضًا ريال مدريد النادي الذي دافعت عن قميصه لمدة تسع سنوات وسجلت فيه العديد من الأهداف".

وعلق لاعب يوفنتوس الحالي على رحيله عن الملكي: "ليس من السهل أن أترك ريال مدريد وبتلك الطريقة، ليس من السهل أن أبدأ في بلد جديد، دوري جديد، فريق جديد ولكنني فزت خلال العام الحالي ببطولتين مع يوفنتوس وواحدة أخرى مع منتخب بلادي وأتمنى أن أعود إلى مدريد قريبًا".

وعن الجوائز الفردية العديدة التي فاز بها خلال مسيرته: "لم يكن هذا تفكيري عندما تركت عائلتي في ماديرا للعب في سبورتنج لشبونة، كانت واحدة من أصعب لحظات حياتي، لم أتخيل أبدًا أن أكون الأفضل، كان حلمي أن اكون محترفًا في كرة القدم ولم يكن الفوز بالكرة الذهبية".

وتحدث رونالدو عن الجائزة الجديدة: "سأضعها في مكان مميز جدًا في متحفي".

اقرأ أيضًا.. كورتوا يرفض مقارنة هازارد مع رونالدو في ريال مدريد

وأضاف: "افتقد كثيرًا لمانشستر يونايتد ومدريد، لكن بسبب ظروف حياتي، افتقد مدريد أكثر لأنني كنت هنا لفترة طويلة وعاش أولادي وقابلت صديقتي".

وعن أهم البطولات في مسيرته الكروية: "جميع البطولات مهمة ولكن ربما كانت كأس أمم أوروبا مع البرتغال هي الأهم، لأن لها مذاق خاص وليست مثل الفوز مع ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو سبورتينج لشبونة، لأنك تربح لقب مع بلدك".

واختتم تصريحاته عن إمكانية فوزه بدوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس: "لا أعرف، سنحاول في الموسم المقبل كما هو الحال دائمًا، على الرغم من صعوبة المنافسة مع ريال مدريد وبرشلونة مع تعاقداتهما الجديدة، أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، ولكن نأمل أن يفوز يوفنتوس باللقب".