يقترب الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش من الرحيل عن برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن أعطى النادي الضوء الأخضر للاعب.

برشلونة منذ الصيف الماضي يرغب في التخلص من راكيتيتش، رغم تمسك المدرب إرنستو فالفيردي باستمراره.

الصيف الماضي تلقى برشلونة عرضًا مقابل 90 مليون يورو من باريس سان جيرمان، لكن رغبة اللاعب الكرواتي كانت الاستمرار في معسكر كامب نو.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أشارت إلى أن برشلونة لا يفكر في رحيله إلى الدوري الإيطالي، لعدم وصول عرض مناسب، حيث حدد النادي الكتالوني سعر الكرواتي بـ 50 مليون يورو.

طالع أيضًا.. مالكوم يستعد لمغادرة برشلونة والنادي يحدد سعره

الصحيفة الإسبانية، أفادت بأن مانشستر يونايتد أبرز المهتمين بضم اللاعب، رغم أن النادي لم يرسل عرضًا رسميًا لبرشلونة، إلا أن الأمور تتم في السر.

مانشستر يونايتد يدرك أن بول بوجبا أقرب للرحيل في الصيف الجاري، ربما إلى ريال مدريد الإسباني، ويسعى لتعويضه باللاعب المناسب.

راكيتيتش أحد الأسماء المرشحة لخلافة بوجبا في وسط ملعب النادي الإنجليزي، خاصة مع رغبة برشلونة في رحيل اللاعب الكرواتي، والحصول على مقابل مادي مناسب.

وشددت الصحيفة، على أن إنتر ميلان لم يقدم العرض المناسب لبرشلونة من أجل ضم راكيتيتش، وربما يكون مانشستر يونايتد هو الأوفر حظًا بالفوز بخدمات اللاعب الكرواتي.

النادي الإنجليزي أرسل مبعوث قبل بضعة أسابيع إلى كتالونيا لمناقشة وضع اللاعب، وعاد بأخبار إيجابية من النادي الإسباني.

ويستعد مانشستر يونايتد لمناقشة العروض المقدمة لبول بوجبا والاستفادة بالمقابل المادي لوجود الكثير من الأموال التي يمكنها أن تحرك سوق انتقالات حُمر مانشستر لتدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل.

مانشستر يونايتد لن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما حل في المركز السادس بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسيلعب في بطولة الدوري الأوروبي، التي حصل على لقبها في 2017.