اشتعلت الحرب يوم أمس بين برشلونة وأتلتيكو مدريد فور دفع محامي "أنطوان جريزمان" قيمة فسخ تعاقد اللاعب مع فريقه قبل الانتقال إلى كامب نو.

وفور إعلان البلاوجرانا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن الصفقة، قام الروخي بلانكوس برد ببيان رسمي يؤكد على أن قيمة الشرط الجزائي 200 مليون يورو وليس فقط 120 مليون يورو.

ويعتمد أتلتيكو مدريد في بيانه بالأمس على أن برشلونة قد أتم اتفاقه مع "جريزمان" قبل يوم 1 يوليو الجاري، أي قبل انخفاض قيمة الشرط الجزائي تلقائياً من 200 مليون يورو وحتى 120 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتجه للتضحية بـ4 لاعبين من أجل الحصول على نيمار

وأكد "إنريكي سيريزو" رئيس وصيف الدوري الإسباني أن ناديه لم يقم بإصدار هذا البيان، إلا لامتلاكه أدلة واضحة على تلاعب برشلونة ولذلك يطالبهم بسداد 80 مليون يورو وهو فارق بين الشرط الجزائي قبل وبعد تخفيضه.

لكن من جانبها تشير صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية إلى أن هناك مشكلة مالية قد يعاني منها برشلونة في الفترة المقبلة، وهي أن في حالة دفعه 80 مليون يورو سيكون من الصعب عليه السعي وراء عودة "نيمار دا سيلفا" من صفوف باريس سان جيرمان.

صفقة البرازيلي قد تكلف خزائن بطل الليجا 200 مليون يورو على الأقل، ولذلك إذا ما نجح أتلتيكو مدريد في إجبار برشلونة على دفع المبلغ المتبقي في صفقة "جريزمان" لن يكون سهلاً على النادي الكتالوني توفير المقابل المادي المطلوب لضم "نيمار" بين صفوفه من جديد.