يسعى نادي برشلونة الإسباني إلى إعادة البرازيلي "نيمار دا سيلفا" إلى صفوفه مجددًا في سوق الانتقالات الصيفي.

"نيمار" كان فسخ تعاقده قِبل عامين مع برشلونة بدفع قيمة الشرط الجزائي 222 مليون يورو، لينضم للنادي الباريسي.

ولكن حتى الآن مسيرة "نيمار" مع النادي الباريسي، لم تكن كما كان الحال في برشلونة، حيث تعرض للإصابة في أكثر من مناسبة، وخاصًة في اللحظات الحاسمة من الموسم، ولم يفيد الفريق في دوري أبطال أوروبا، بعد غيابه في الموسم الأول عن مواجهة ريال مدريد، وفي الموسم المنصرم عن مباراة مانشستر يونايتد، وشاهد خروج فريقه من المدرجات.

ويرغب الأغلى في تاريخ كرة القدم العودة إلى "الكامب نو"، حيث تخلف عن تدريبات النادي ضمن الاستعدادات لموسم 2019/2020؛ مما دفع النادي الباريسي لإصدار بيانًا أعلن من خلاله أنه سيتخذ إجراءً ضده، وسط خروج تقارير تُفيد بأنه لا يريد العودة لفرنسا مرة أخرى.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية نقلًا عن "بيلد" الألمانية، فإن برشلونة سيعمل على حسم صفقة "نيمار" خلال الفترة المُقبلة بعدما نجح في التعاقد مع "أنطوان جريزمان".

البلوجرانا أعلن صباح اليوم، عن ضم بطل كأس العالم 2018، بكسر قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغ 120 مليون يورو (طالع المزيد من التفاصيل).

وبحسب الصحيفة، فإن برشلونة على استعداد إلى تقديم "فيليب كوتينيو"، و"عثمان ديمبلي"، و"نيسلون سيميدو"، بالإضافة إلى "صامويل أومتيتي" لإدارة النادي الباريسي من أجل إعادة "نيمار".

يُذكر أنّ "ليوناردو أرواجو" المدير الرياضي للنادي الباريسي، خرج في تصريحات نارية، أكد من خلالها أنّ "نيمار" يريد الرحيل بالفعل، مُشيرًا إلى أنّ مسؤولي البلوجرانا أجروا مفاوضات ولكنها ليست جادة من أجل استعادة البرازيلي (طالع ماذا قال؟).