كشف "تيتي" المدير الفني لمنتخب البرازيل عن أسباب فوز السامبا على الأرجنتين في مباراة نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا والتي أقيمت صباح اليوم الأربعاء.

وخسر التانجو بهدفين نظيفين وودع البطولة، أحرزهما كلاً من "جابريل خيسوس" و"روبرتو فيرمينو".

وقال "تيتي" في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "كان علينا الاعتماد على خطة جديدة للحد من خطورة ليونيل ميسي، لأنه لاعب من خارج كوكب الأرض".

وتابع: "أعطينا بعض المهام الدفاعية لروبرتو فيرمينو، ولم نركز على الاستحواذ على الكرة على الرغم أن هذا هو الأسلوب الذي نعول عليه دائمًا في المباريات".

وأضاف: "ميسي لاعب من طراز فريد، استثنائي، سواء مع الكرة أو بدونها بالإضافة إلى وجود بعض اللاعبين الآخرين الذين يتميزون بالمهارات الفردية".

اقرأ أيضًا.. ميسي ينفجر بعد خروج الأرجنتين من كوبا أمريكا ويهاجم التحكيم

ورد "تيتي" على تصريحات "سكالوني" بأحقية الأرجنتين بالتأهل للنهائي لأنها كانت الأفضل أمام البرازيل (طالع تصريحات سكالوني): "ليونيل مثله مثل كل البشر، بالطبع سيقول ذلك، لكن علينا تحليل تلك المباراة بدقة والاعتراف أن البرازيل قد لعبت مباراة متوازنة للغاية".

وواصل تصريحاته: "مشكلة الأرجنتين كانت في فقد الكرة، لذلك لم نكن بحاجة لفرض الضغط على لاعبيهم للسيطرة على المباراة وهو ما نجحنا في الحصول عليه من خلال الرباعي فيرمينو، كوتينيو، آرثر وكاسيميرو للغلق على ميسي".

وعن "داني ألفيس" ودوره مع البرازيل: "دوره كان مهمًا، وهو ما أكدته خطة سكالوني عندما وضع دي ماريا في مواجهته وهذا ما أسعدني، خاصة وأنه كان يمتلك بطاقة صفراء تحجم من قدراته، لكنه كان مشاركًا في هدف خيسوس ببداية المباراة".

وأختتم تصريحاته عن أداء "فيليب كوتينيو": "نجح في الدور المكلف به وهو الضغط على لاعبي المنافس ومساعدة كاسيميرو في غلق المساحات أمام ميسي في وسط الملعب".