أكد مدرب منتخب قطر "فيليكس سانشيز" على صعوبة مواجهة منتخب كولومبيا اليوم في بطولة كوبا أمريكا 2019.

ويتواجه المنتخبان مساء اليوم الأربعاء في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة.

كولومبيا فازت على الأرجنتين في المباراة الأولى بهدفين دون رد، بينما تعادلت قطر مع باراجواي بهدفين لمثلهما.

اقرأ أيضًا.. مدرب كولومبيا: قطر منتخب يستحق الاحترام ويجب الاستعداد جيدًا لمواجهته

وقال "سانشيز" في مؤتمر صحفي نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نحن نواجه واحدًا من المُرشحين المُفضلين للفوز بالبطولة، منتخب قوي جدًا وموهوب، من الصعب أن نخلق فرصًا للأهداف أمامه".

وأضاف: "كولومبيا معتادة على السيطرة على المباراة، كرويش واحد من أفضل المدربين في العالم، إنه يستفيد من فريقه، نحن نعلم أنها مباراة صعبة للغاية بسبب الجودة الجماعية والفردية للمنافس".

وواصل: "لقد كان لكأس آسيا تأثير كبير في آسيا وبدرجة أقل في جميع أنحاء العالم، والآن أصبحت كأس أمريكا بمثابة فرصة للناس لمعرفة المزيد حول ما يمكن لهذا الفريق القيام به، ماهية فريقي، من المهم أن يضعنا الناس في الاعتبار".

وتابع: "نحن جميعًا محترفين في هذا الأمر، نلعب في مكان أو آخر، ونحن نثق في لاعبينا حتى لو كانوا في دوري أقل تنافسية، مازال لدينا مباراتين لنرى إلى أي مدى يمكننا التنافس مع فرق من هذا المستوى".

وأردف: "عندما تنتهي كأس كوبا أمريكا نأمل أن يدرك الناس أن قطر تصنع كرة قدم جيدة وأننا قادرون على المنافسة ضد أي خصم، ستكون علامة جيدة، الاستعداد لمونديال 2022؟ كأس كوبا أمريكا هي التجربة الأولى، إنها مجموعة قوية ومتحدة للغاية، لقد عرفنا بعضنا البعض منذ سنوات، يعيش اللاعبون من أجل كرة القدم وبالطبع كل شيء من أجل الاستعداد لكأس العالم 2022".

واستكمل: "برشلونة؟ كنت أدرب أحد فرق الشباب هناك، لكنني الآن في قطر لسنوات عديدة، في النهاية، الشيء الأكثر أهمية هو اللاعبون، ولدينا لاعبون موهوبون جسديًا، ولهذا السبب نتكيف مع المنافسة، واللاعبون هم الذين حددوا الأسلوب، لكننا مدربون على كل شيء وهذا النوع من المباريات سيساعدنا على مواصلة النمو".