أكد مدرب منتخب كولومبيا "كارلوس كيروش" على ضرورة التحلي بالحذر خلال مواجهة منتخب قطر في مباراة اليوم ببطولة كوبا أمريكا 2019.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة.

وكانت كولومبيا قد فازت في مباراتها الأولى على الأرجنتين بهدفين دون رد، بينما تعادلت قطر مع باراجواي بهدفين لمثلهما.

اقرأ أيضًا.. "موندو ديبورتيفو" تكشف تصرف ميسي في غرفة ملابس الأرجنتين بعد السقوط أمام كولومبيا بكوبا أمريكا

وقال "كيروش" في مؤتمر صحفي نشرته شبكة " eltiempo" الإسبانية: "منتخب قطر شهد في السنوات الخمس الماضية طفرة رائعة، لقد شاركوا في مسابقات متعددة، هناك الكثير من التقدم والتطوير".

وأضاف: "لقد تابعتهم عن كثب خلال السنوات الأخيرة، وهو فريق يجب أن يحظى بالاحترام، وأظهرت نتائجهم في كأس آسيا ذلك الأمر حيث فازوا في جميع المباريات، وضد باراجواي تبين أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء".

وواصل: "يجب أن تكون متيقظًا للغاية وأن نستعد جيدًا لمواجهة قطر".

وأردف: "قطر فريق يحظى باهتمام كبير لأنه يحاول دائمًا لعب كرة القدم جيدًا، نحن داخل أمريكا الجنوبية نعتقد أننا أفضل من الآخرين، ولكن ننسى أنه خارج القارة هناك فرق أخرى وقطر موجودة لإظهار الأشياء الإيجابية، ليس هناك ما هو سهل في كرة القدم، فلا أحد يأتي ليقدم هدية في تلك اللعبة، عليك أن تعمل دائمًا بشكل أفضل لأنه إذا لم تفعل ذلك، فإن آلهة كرة القدم يعاقبونك".

واستكمل: "فيليكس سانشيز يقوم بعمل رائع، لكنه يمثل قمة جبل الجليد للعمل الذي تقوم به قطر لفترة طويلة، لا يمكنك تخيل جودة معسكرات التدريب في قطر، إنها أفضل من البرازيل أو فرنسا أو إنجلترا، في هذا المؤتمر الصحفي، أنا هنا لأتحدث عن كولومبيا بنسبة 70 %، عليً التحدث فقط 30 % عن المنافس".

وتابع قائلًا: "كوبا أمريكا هو تحد أمامنا، نحن نعرف صفاتنا، هناك خصوم صعبون للغاية، ما أقوله هو أن لدينا لاعبون يتمتعون بالخبرة والصفات، لدينا التزام ورغبة وهدف وهو الفوز بالبطولة".