تقدم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بشكوى رسمية وعاجلة ظهر اليوم الإثنين إلى مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية في ثاني خطواته التصعيدية ضد اتحاد الكرة بسبب أزمة مؤجلات الدوري.

وكان الأهلي قد قدم شكوى إلى لجنة التظلمات باتحاد الكرة بسبب موقف مسئوليه من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري والتي لم يتحدد موعد إقامتها. طالع التفاصيل

وتوجه محمد عثمان المستشار القانوني للأهلي بالشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة، وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

وجاء ذلك بهدف حفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018ــ2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص ولا قواعد اللعب النظيف ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

اتحاد الكرة أعلن عن عدم إجراء أي تعديل في مواعيد المباريات المتبقية بالبطولة المحلية. طالع المواعيد من هنا.

واعترض الأهلي على هذا القرار وهدد بعدم استكمال بطولة الدوري حال استمرار المسابقة إلى ما بعد أمم إفريقيا المقرر لها 21 يوينو المقبل.

طالع أيضًا.. متحدث الأهلي: سنتخذ ثاني الخطوات التصعيدية غدًا.. لا نستقوى بالخارج وأين كان اتحاد الكرة عندما ظُلمنا أمام الترجي؟