أعلن شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي اعتزام مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب اتخاذ الخطوة التصعيدية الثانية ضد اتحاد الكرة غدًا وذلك بسبب تأجيل مسابقة الدوري الممتاز وما سيترتب علىه من أضرار للفرق المشاركة في البطولات الإفريقية.

وكان الأهلي قد اتخذ الخطوة الأولى اليوم بتقديم شكوى للجنة التظلمات. طالع التفاصيل

وقال شريف فؤاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "حتى الآن لا جديد بالنسبة لموقف الأهلي، المستشار القانوني تقدم بالشكوى الأولى للجنة التظلمات، وغدًا سيتقدم بشكوى لمجلس التسوية والتحكيم، وإن لم يحل الأمر سيتم رفع الشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهذا حتى لا يتضرر أي ناد من الأندية التي تقف مع مطالبنا".

وأضاف: "9 أندية وقعوا على مذكرة طالبوا بإلغاء الهبوط وإلغاء بطولة الدوري، ونحن نريد حل الأزمة حتى لا يتضرر الجميع، مجلس إدارة الأهلي مسؤول أمام الجميع عن الحفاظ على حقوق النادي".

وواصل: "الأهلي لديه أزمتين بشأن القيد الإفريقي وموعد فتح باب القيد المحلي والأندية المشاركة إفريقيًا في الموسم الجديد".

وبسؤاله عن وصول اتحاد الكرة إلى اتفاق مع "كاف" لتأجيل القيد الأفريقي؟ أجاب: "وأين كانت تلك العلاقات وأين كانت علاقات هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري عندما ظُلم الأهلي أمام الترجي وشارك اللاعبين في أجواء مفزعة ولم يحرك ساكنًا أمام الظُلم الذي تعرضنا له".

وواصل: "الأهلي خاض 8 مباريات بينهم 72 ساعة ولم يتم تأجيل أي مباراة لإراحة الفريق، والزمالك كان قد أخطر اتحاد الكرة بموافقته على لعب مبارياته في خطاب سابق دون تأجيلات".

وأردف: "فوجئت بما عرضته لجنة الأهلي القانونية من مخالفات قانونية بشأن مسابقة الدوري، الأهلي لا يقبل على أي خطوة قانونية أو مطالب دون دراستها جيدًا".

وتابع: "الأهلي لا يستقوى بالخارج ولكنه حريص على وضع الأمور في نصابها الصحيح وعدم الكيل بمكياليين ويبحث عن تحقيق تكافؤ الفرص".

واستأنف: "اتحاد الكرة معني بتسيير المسابقات بدلًا من لجنة الأندية وعليه أن يكون حريصًا على مصلحة الدوري، وإذا كان لديه نية بانهاء البطولة في أغسطس فلماذا واجه الأهلي ضغط مباريات بخوض واحدة كل 72 ساعة".

واختتم: "الأهلي لا يتراجع عن قرار اتخذه وفكرة عدم استكمال المباريات لا تعني الانسحاب من الدوري، ولكن التوقف عن خوض مبارياته لحين حل الأزمة، ويجب على اتحاد الكرة أن يقف على مسافة واحدة من الجميع".