علق "فلورنتينو بيريز" رئيس نادي ريال مدريد على رحيل "كريستيانو رونالدو" وأسبابه بالإضافة إلى قرار "زين الدين زيدان" بمغادرة "سانتياجو برنابيو" بعد نهاية الموسم الماضي وعودته لإنقاذ الموقف بالموسم الحالي.

وقال الإسباني في تصريحات لإذاعة "أوندا ثيرو": "لم أندم على رحيل رونالدو من ريال مدريد".

وتابع: "إيجاد بديل له كان صعبًا للغاية، ولكننا لدينا بعض اللاعبين القادرين على تعويضه مثل بيل، أسينسيو، فينيسيوس، ولا اعتقد أن مشكلتنا كانت في رحيله".

وأضاف: "رونالدو طلب الرحيل والبحث عن تحدٍ جديد ووجده في يوفنتوس، وكان علينا تقبل الأمر خاصة وأن كريستيانو لم يفتعل أي مشكلة في ريال مدريد، وسأظل أتذكره كونه أفضل تعاقد قام به النادي ودائمًا ما كان مثالًا يحتذى به الجميع".

وانتقل "بيريز" للحديث عن تغيير المدربين في ريال مدريد بعد رحيل "زيدان" وعودته مرة أخرى بعد إقالة كلاً من "جولين لوبيتيجي" و"سانتياجو سولاري".

وكشف رئيس الملكي عن تفاصيل طلب الفرنسي الرحيل عن الفريق في الموسم الماضي: "جاء إلى مكتبي، وأخبرني بقراره، وعندما يقرر زيدان شيئًا لن تستطيع إقناعه بالعدول عنه، وفي اليوم التالي قررنا أن نعُلنه في مؤتمر صحفي".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن قراره كان بسبب شعوره بالتعب والضغط الشديد من الأجواء المحيطة، ولم يكن بإمكاننا أن نفعل أي شيء لمنع رحيل رونالدو أو زيدان".

اقرأ أيضًا.. رئيس ريال مدريد يحسم موقفه من رحيل راموس

وعن التعاقد مع "لوبيتيجي" وإقالته بعد تدهور النتائج: "لم نخطئ في تعاقدنا مع جولين، كان هناك اتفاق معه ومع روبياليس (رئيس الاتحاد الإسباني) ولكنه فضل الإعلان عن التعاقد قبل كأس العالم، لكن في النهاية الأمور لم تسير بشكل جيد مع الاتحاد الإسباني".

واستمر: "خلال فترته مع الفريق، حاول أن يغير بعض الأشياء في ريال مدريد لكن النتائج لم تكن وفقًا لتطلعاتنا، ورأينا أن من الأفضل إقالته حتى نخفف من الضغط الواقع على اللاعبين".

طالع أيضًا.. هل يضم ريال مدريد نيمار أو مبابي في الصيف؟ بيريز يرد

بينما قال "بيريز" عن فترة "سولاري" وإقالته: "قدمنا مباريات جيدة معه، واللاعبين نجحوا في الظهور بمستوى رائع في المباريات الكبيرة خاصة أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد وأياكس، ولكننا تعثرنا أمام جيرونا وخرجنا من المنافسة على جميع البطولات ولذلك قررنا رحيله للإعداد للموسم المقبل بعودة زيدان".

وأكمل: "لم نجد صعوبة كبيرة في إقناع زيدان بالعودة، لأنه كان بالفعل قد حصل على راحة سلبية طويلة، ولديه الرغبة في التواجد مرة أخرى مع الفريق، واستطاع خلال الفترة الماضية أن يقيم أداء اللاعبين وسنرى ما يمكننا فعله حتى نعود إلى مسارنا الصحيح".

وأختتم تصريحاته عن رأيه في الثنائي "يورجن كلوب" و"مارويسيو بوتشيتينو" مدربي ليفربول وتوتنهام طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا: "كلاهما مدربين رائعين ويمثلان ظاهرة جديدة في عالم التدريب، لم نرغب في التعاقد معهما من قبل، لكن هذا لا يعني أننا لن نحاول ذلك في المستقبل".

طالع أيضًا.. بيريز يفجر مفاجأة عن صفقة هازارد مع ريال مدريد