قال خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر إن لديه مشكلة في عملية استشفاء اللاعبين قبل منافسات كأس الأمم الإفريقية.

تستضيف مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأكد أجيري خلال استضافته بقناة "تايم سبورت": "بالتأكيد لدي مشكلات في عملية استشفاء اللاعبين الذي يشاركون مع أنديتهم، ولكن أتواصل دائمًا مع مدرب الأحمال حتى يكون اللاعبين ذهنهم وحالتهم البدنية جيدة قبل يوم 6 أو 7 يونيو".

تابع: "ليس لدي خوف من أي منتخب، كل الفرق الإفريقية التي وصلت لكأس العالم جيدة.. المغرب وتونس ونيجيريا أحترمهم جدًا".

استكمل: "في عالم كرة القدم من الممكن أن تستهتر بالفرق الصغيرة التي ليس لها تاريخ مثل أوغندا أو مدغشقر أو تنزانيا، ولكن لابد أن نلعب أمامهم بتركيز تام ونعطيهم احترامهم".

وواصل: "منتخب مصر قوي وأحترم كل الفرق التي سنواجهها، ولكن فرصتنا جيدة جدًا في الوصول للنهائي والفوز بالبطولة، ولدينا لاعبين شباب جيدين وسيكونون مستقبل مصر".

وعن انضمام وليد سليمان للمنتخب، قال: "لاعب كنت أفتقده جدًا، وكنت غير محظوظ بانضمامه الفترة السابقة بسبب إصابته، هو لاعب رائع ومن الممكن أن يلعب في أي مكان في الملعب، لدي أمل كبير فيه وسأستعين به في مراكز مختلفة".

أوضح: "تحركات محمد صلاح بدون كرة داخل الملعب أهم من الاستحواذ عليها، والأهم هو كيفية استغلال الكرات والفرص، شاهدنا مباراة الأهلي والإسماعيلي، الأحمر استحوذ على الكرة دون فائدة، ولكن عندما تصل الكرة للاعبي الدراويش يستغلونها وينطلقون بسرعاتهم".

وأردف: "الأربع حراس كلهم مثل بعض، والحارس الذي لن يلتزم أو يتأخر عن التدريب سيكون خارج الحسابات، ولم أحسم أمر الحارس الأساسي، والكل جاهز ولا توجد أي مشكلات في هذا المركز".

متابعًا: "حارس الزمالك أعتبره أكثر حارس مجنون، ولكني أحبه جدًا على المستوى الشخصي، ويعمل بشكل جيد".