عبر "تشافي هيرنانديز" أسطورة نادي برشلونة عن رأيه في المباراة النهائية أمام فالنسيا والتي تقام مساء اليوم على ملعب "بينتو فيامارين" ببطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال اللاعب المعتزل حديثًا مع السد القطري في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "لدي عدة تصورات عن النهائي، وامتلك شعورًا إيجابيًا وأرى أن برشلونة هو البطل رغم وجود فرص لفالنسيا للفوز باللقب".

وأضاف: "لديهم لاعبين رائعين مثل باريخو، سولير، كوندوبيا وجويديس، واعتادوا على أسلوب مدربهم وطريقته 4-4-2، وبالتالي علينا احترامهم".

وعن الخروج من دوري أبطال أوروبا والفشل في الفوز باللقب: "ليس عدلًا أن تطالب الجماهير بالفوز بالثلاثية، وعند خسارتنا لبطولة لا يعتبر موسمنا فاشلًا لأنك فقط تمتلك أفضل لاعب في العالم".

وتابع: "أنا على تواصل دائم مع ميسي، واعتقد أنه يتعامل مع الموقف بنضج كبير، ويركز حاليًا على الفوز بكأس ملك إسبانيا لأن أي فريق مُعرض لمواجهات بعض الصعوبات".

وأتم تصريحاته: "إذا ما لعب برشلونة 10 مباريات في أنفيلد سيسجل بالتأكيد هدفًا في شباك ليفربول، وكانت هناك أكثر من فرصة سانحة للتسجيل منها واحدة لألبا، وأخرى لسواريز وحتى كانت هناك فرصتين لميسي وكوتينيو، وتاريخيًا عندما يفشل برشلونة في الاستحواذ على الكرة يخسر في النهاية".

وخرج برشلونة أمام ليفربول في الدور نصف النهائي بعد الخسارة على ملعب "أنفيلد" برباعية نظيفة بمباراة العودة، رغم فوزه على "كامب نو" في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.