أكد فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، أنه لا يشعر بالتوتر أبدًا، ودائمًا ما يكون هادئ في المباريات وخارج الملعب.

فان دايك انتقل إلى ليفربول في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنية إسترليني من ساوثهامتون، وأصبح من أهم اللاعبين في الفريق، قبل أن يتوج بجائزة اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي بالموسم المنصرم.

صاحب الـ27 عامًا، تحدث في تصريحاته لصحيفة "ذا جرديان" الإنجليزية: "لم أكن عصبيًا على الاطلاق".

وأضاف: "العصبية ليست موجوده، عندما شاركك في المرة الأولى مع ليفربول ضد إيفرتون، كنت متحمسًا أكثر من كوني عصبي، لقد فاجأت نفسي في ذلك اليوم بهذا الهدوء".

وأكمل: "بصرف النظر عن تسجيل هدف الفوز في الديربي أمام مدرجات أنفيلد، حتى قبل أيام من نهائي العام الماضي لدوري الأبطال أمام ريال مدريد، لم أكن متوترًا على الاطلاق".

وأكد: "قلت لنفسي وللاعبين دعنا نذهب، ودعونا نفعل ذلك".

وواصل: "لا أعلم من أين اتيت بهذا، لكن هو مجرد شيء تعلمته على مر السنوات، وأنا سعيد للغاية به، إذا كنت متوتر فأنت تحدث نفسك دائمًا أنك ستخطئ في ابعاد الكرة أو تمريرها، ومع مرور الوقت تطورت عقليتي".

طالع أيضًا.. فان دايك: كل شيء كان مثاليًا أمام برشلونة

وعن تحقيقه لجائزة أفضل لاعب في الموسم، تحدث فيرجيل: "قمت بالتصويت لرحيم، لأنه رجل رائع، وقام بخطوة كبيرة جدًا مع مانشستر سيتي، لقد قمت بالتصويت لـ4 أو 5 لاعبين آخرين في سيتي، لأنهم كانوا فريقًا رائعًا هذا الموسم".

هل سيكون مؤلم خسارة لقب دوري الأبطال والخروج بدون بطولات هذا الموسم، فيرجيل يُجيب: "سيؤذينا ذلك، لكنها لن تكون نهاية العالم، الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو تقديم كل شيء وعدم الشعور بأي ندم إذا كان الفريق أفضل".

واختتم: "نحن لا نفكر في الخسارة، أو كيف سنتغلب على الحاجز التمثل في خسارة الدوري بفارق نقطة ثم خسارة الأبطال، هذا لا يستحق التفكير لأنه شيء سلبي، أنا أفكر في الفوز باللقب، وتقديم كل ما لدينا من موهبة وخبرة".