تحدث الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، عن مباراة الريمونتادا أمام برشلونة الشهيرة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول كان متأخر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، لكن استطاع رفقاء فان دايك أن يتغلبوا على برشلونة برباعية نظيفة في ملعب أنفيلد.

وأجرى فان دايك مقابلة صحفية مع صحيفة "ذا جارديان" الإنجليزية، وأطد من خلالها: "لم استطع النوم كثيرًا، ربما ساعتين فقط في الأيام التي سبقت المباراة".

وأضاف: "منذ أن وصلت إلى الملعب، شعرت وأنه يمكن أ، يكون هناك شيئًا مميزًا، خاصة بعد ان سجل أوريجي هدفه المبكر، حينها ازداد يقيني".

وأكمل: "كان كل شيء مثالي في تلك الليلة، لم يكن مثل حظنا في الدوري، لقد استحقينا ذلك تمامًا، لأن أي شخص من الطبيعي أنه لا يتوقع تسجيل أربعة أهدافه في برشلونة بعد الخسارة بثلاثية".

وأردف: "هدف واحد من ميسي كان سيكون الأمر مستحيل، لكننا فعلنا ذلك بكل فخر، واستطعنا أن نتأهل للنهائي".

ويواجه ليفربول نظيره توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد عودة دراماتيكيه أخرى لسبيرز في ملعب يوهان كرويف أمام أياكس.

فيرجيل تألق أمام توتنهام في الدوري الإسباني بمباراة الدور الثاني، بعدما منع ان يسجل سبيرز هدف قتل المباراة واستطاع أن يغلق الزاوية على سيسوكو.

وعلق فيرجيل: "لم يكن الأمر سيبدو ذكيًا كما يقول البعض إذا سجل سيسوكو، ولكن بصفتك أحد المدافعين في الوسط، ستتحسن مع خبرتك".

وأكمل: "فيما يخص توتنهام، فأنا لا أصدق ما فعلوه، لقد أخبرت أياكس أنه عليهم أن يكونوا فخورين بأنفسهم، لقد كانوا متميزين وأعادوا أياكس وكرة القدم الهولندية على خريطة أوروبا".

المدافع الهولندي واصل: "ليفربول دائمًا يكون تحت ضغط، ولكن علينا الاستمتاع، لدينا فرصة جيدة للفوز بالأبطال، ولكن أيضًا هم كذلك ظهروا أنهم لن يستسلموا أبدًا، علينا أن نكون مستعدين".