وجه الإعلامي أحمد شوبير، انتقادًا لاتحاد كرة القدم بسبب التشتت وعدم التنسيق في تنظيم بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وقال شوبير في تصريحات لإذاعة "أون سبورت إف إم": "عامر حسين ينتحر، لا يعمل فقط، أتحدث هنا فيما يخص ضرورة تنظيم محدد، من البداية للنهاية، كما أن هناك راحة بين الدور الأول والثاني".

واستشهد: "في تونس والمغرب الدوري ينتهي قبل أيام من كأس الأمم الإفريقية، فهناك من يتحلى بالشجاعة هناك، لكن في مصر لن يحدث ذلك لأن المنتخب الأول مرتبط بمباريات ودية".

وأضاف: "إذا كانت الأمور تسير لكي يتم إرضاء الأهلي والزمالك، فهنا يمكننا أن نقل(عليه العوض ومنه العوض)، بداية الأزمة كانت بسبب مشاركة عدد من الأندية في البطولتين العربية والإفريقية، وهو ما تسبب في تأجيل مبارياتهم بالدوري المصري".

وأكمل نائب رئيس المجلس: "اتخاد الكرة أول من خالف نظام البطولة، وفعل كل شيء للوصول ببطولة الدوري لهذا الشكل".

وواصل شوبير هجومه على الاتحاد: "الأمر أصبح يشبه مدرب كرة قدم يعلق الهزيمة على التحكيم، وهذا أمر غير منطقي ولا يمكن قبوله، وصعب على أي مسؤول يريد ممارسة عمله بشكل صحيح".

وشدد: "بطولة الدوري تدار بالتليفونات، وترضية مسؤولي الأندية بتأجيل المباريات بداعي تخفيف الضغوطات على فريقه".

وأوضح: "الجميع فوجئ بما حققه ليفربول، عندما لعب ضد برشلونة مرتين في أسبوع وتخلله لقاء نيوكاسل في الدوري الإنجليزي، وبرغم ذلك تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

واختتم: "إذا حاولنا تنظيم شكل جيد للدوري سنواجه من يقول (الحق هذا أهلاوي أو هذا زملكاوي)، المجاملات لا تعرف طريقًا للنجاح والخوف أيضًا، سنتعرض للتطاول والتجاوزات والشتائم إذت شرعنا في وضع جدول منتظم".