أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، قائمة الفراعنة المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي ستنطلق في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب.

وضمت القائمة 25 لاعب، على أن يستبعد لاعبين قبل بداية كأس الأمم.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب الكونجو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، وستكون مباراة الافتتاح أمام الأخيرة على ستاد القاهرة الدولي.

وتوجه  "بطولات" لإجراء حوار مع تيتو جارسيا المدرب العام للمنتخب المصري، عن سبب ضم بعض اللاعبين واستبعاد أسماء اخرى، كما وجه رسالة للجماهير المصرية.

وإليكم نص الحوار:-

في البداية ما سبب غياب عبدالله جمعة ورمضان صبحي ومحمود كهربا عن قائمة منتخب مصر على الرغم من تألقهم في المباريات الأخيرة؟

بالطبع هم لاعبين جيدين؛ ولكن أنا لا استطيع أن أتحدث عن الـ25 لاعب المُختارين في القائمة، والاختيارات حق أصيل للجهاز الفني.

وما سبب التمسك بأحمد فتوح على الرغم من مشاركاته القليلة مع سموحة؟

أحمد فتوح موهبة لها مستقبل، نحن نثق فيه وفي قدراته، وهو وأيمن أشرف قادرين على قيادة الجبهة اليسرى لمنتخب مصر.

هناك انتقادات وجهت للجهاز الفني بشأن علي غزال .. كيف ترى ذلك؟

علي غزال من أكثر لاعبي المنتخب اختلافًا في الفريق، فهو يُقدم ادوار مختلفة ويستحق أن يتواجد مثل باقي اللاعبين المختارين في المنتخب، فهو يستطيع أن يُقدم لنا أشياء وأدوار مختلفة عن باقي اللاعبين، مثلًا طارق حامد الذي يقوم بدور واحد، أما علي غزال فقادر على أن يقوم بأدوار مختلفة.

وماذا عن عبدالله السعيد؟

عبدالله السعيد لديه خبرات كبيرة، هو من أفضل اللاعبين في الدوري المصري، والأفضل منذ عودته إلى مصر، لديه مهارات متنوعة وخبرات مناسبة، وجوده في القائمة هام للجهاز الفني.

وليد سليمان كان أعلن اعتزاله الدولي ثم عاد الجهاز واستدعائه في هذا التوقيت.. لماذا؟

وليد سليمان يُمكن أن يعطي لنا حلول عديد داخل الملعب، هو لاعب موهوب ومن أفضل اللاعبين في مصر، بجانب إنه يملك خبرات كبيرة، وهام لنا في هذا التوقيت.

أخيرًا .. ما الرسالة التي تود أن توجهها للجماهير قبل كأس الأمم الأفريقية؟

حسنًا، هذه اللحظة التي يجب أن نقف فيها معًا من أجل منتخب مصر، وأعلم أن الجميع سيعلق على اختيارات الجهاز الفني فكل يريد 25 لاعب أخر غير الذي تم اختيارهم؛ ولكن منذ بدء فترة الإعداد على الجميع أنا يقف معًا ووراء منتخب مصر، وأنا انتظر منهم ذلك بالتاكيد، فنحن سنبذل قصارى جهدنا لأنه يجب أن نفوز بهذه النسخة من كاس الأمم.