قرر الإيطالي "مينو رايولا" وكيل أعمال اللاعب الهولندي "ماتياس دي ليخت" مدافع فريق أياكس أمستردام، تغيير استراتيجيته بشأن بيعه في سوق الانتقالات الصيفي، بعد قرار نادي برشلونة.

"دي ليخت" يتواجد على رادار النادي الكتالوني، حيث يرغب البلوجرانا بالحصول على خدماته، بعد الموسم المُذهل الذي قدمه مع أياكس، حيث ساهم في الوصول الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتوجّ الفريق كذلك بلقبي الدوري الهولندي وكأس هولندا.

مسؤولو البارسا، كانوا أبلغوا "رايولا"، بأنهم لن يرفعوا عرضهم المقدم للتعاقد مع "دي ليخت".

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، نقلًا عن وسائل إعلام إيطالية، فإن على الرغم من أنّ "دي ليخت" وافق بشكل مبدئي على عقده مع برشلونة، لكن "رايولا" ترك الباب مفتوحًا للحصول على عروض من أندية أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ أكثر من نادي من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب باريس سان جيرمان، ويوفنتوس وكذلك بايرن ميونخ لديهم رغبة في ضم صاحب الـ"19" عامًا.

وأوضحت الصحيفة أنّ يوفنتوس تراجع عن قراره بإنهاء اهتمامه بضم "دي ليخت"، واستأنف مسؤولي السيدة العجوز المفاوضات مع "رايولا"، ويخططوا لإرسال عرض جديد له.

تقارير صحفية ذكرت، أمس الجمعة، أنّ "دي ليخت" يتطلع للانتقال لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ويرى أنه سيكون عنصرًا أساسيًا في دفاع الريد ديفلز.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" كشفت صباح اليوم، أنّ "رايولا" يريد الحصول على مبلغ يتراوح بين ثمانية ملايين إلى عشرة ملايين يورو، كعمولة في الصفقة، لإقناع "دي ليخت" بالموافقة على الانتقال للبلوجرانا (طالع المزيد من التفاصيل).