كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، سبب تأخر نادي برشلونة الإسباني، حسم صفقة الهولندي "ماتياس دي ليخت" مدافع فريق أياكس أمستردام.

"دي ليخت" يتواجد على رادار النادي الكتالوني، حيث يرغب البلوجرانا بالحصول على خدماته، بعد الموسم المُذهل الذي قدمه مع أياكس، حيث ساهم في الوصول الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتوجّ الفريق كذلك بلقبي الدوري الهولندي وكأس هولندا.

وبحسب الصحيفة، فإن الطلبات المادية للإيطالي "مينو رايولا" وكيل أعمال اللاعب، هي التي تقف حاجز أمام النادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "رايولا" يريد الحصول على مبلغ يتراوح بين ثمانية ملايين إلى عشرة ملايين يورو، كعمولة في الصفقة، لإقناع "دي ليخت" بالموافقة على الانتقال للبلوجرانا.

وأوضحت الصحيفة أنّ إدارة برشلونة ترفض دفع هذا المبلغ للوكيل الإيطالي، وتنتظر من "دي ليخت" فرض قراره على موكله كما فعل زميله "فرينكي دي يونج" الذي انضم لبرشلونة.

تقارير صحفية ذكرت، أمس الجمعة، أنّ "دي ليخت" يتطلع للانتقال لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ويرى أنه سيكون عنصرًا أساسيًا في دفاع الريد ديفلز.

يُذكر أنّ "دي ليخت" أثار الشكوك حول مستقبله، بتواجده في مدينة برشلونة الإسبانية، رفقة زميله ومواطنه "فرينكي دي يونج" المنضم حديثَا للنادي الكتالوني (طالع المزيد من التفاصيل).