مورينيو: تدريب سان جيرمان مُستحيل ولم أكن ضحية بوجبا وهذه حقيقة خلافي مع بنزيما

جوزيه مورينيو

أجرى المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد السابق، مقابلة صحفية مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تحدث فيه عن إمكانية تولى تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، ومشاكله مع "بول بوجبا"، و"كريم بنزيما".


ولا يتولى "مورينيو" تدريب أي فريق حاليًا بعد أنّ تمت إقالته من اليونايتد في ديسمبر الماضي لسوء النتائج.

وقال مورينيو عن إمكانية تدريب باريس سان جيرمان: "لا يمكن أنّ أكون مدربًا لنادٍ لديه مدرب، إنه أمر مُستحيل".

وردًا على "لماذا لم يحصل باريس سان جيرمان على لقب دوري أبطال أوروبا حتى الآن رغم تواجد عدد كبير من النجوم العالميين في الفريق؟"، أجاب: "إنه نادٍ ذو بعد عالمي، ومع لاعبين من هذا المستوى لم يحقق شيئًا في أوروبا".

وأضاف: "هذا ما أقوله للمدربين يمكن أنّ يكون لديك صفات كبيرة، ولكن خلال مسيرتك تجد ألا يوجد أي نجاح على المستوى الأوروبي، هناك شيء مفقود، والآن باريس سان جيرمان في هذه المرحلة، إنه يفوز دائمًا في فرنسا مثل يوفنتوس وبايرن ميونخ، إنه قائد كرة القدم الفرنسية، لكنه لا يزال خلف اليوفي والبايرن".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: كنت سأتخطى جوارديولا في الألقاب إذا بقيت في بورتو ومُعجب بما يقدمه كلوب

وعن إقصاء مانشستر يونايتد لباريس سان جيرمان من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا قال: "أعرف ما حدث، ولكنني لا أشرح دائمًا تحليلي علنًا!، لا أريد أنّ أتحدث عن ذلك، لم يكن وراد أنّ يفوز مانشستر يونايتد، رغم أننا هزمنا يوفنتوس في تورينو في مرحلة المجموعات".

جوزيه مورينيو - بول بوجبا

وردًا على "هل بوجبا كان المسؤول عن مشاكلك في مانشستر يونايتد؟"، قال: "لا أستطيع أنّ أقول نعم، إذا تسألني إن كان بوجبا هو وحده المسؤول عما يحدث، لم أكن ضحية".

"مورينيو" لم يكن يملك علاقة جيدة مع "بوجبا"، وظهر ذلك من قِبل في إحدى تدريبات الفريق، حيث رفض المدرب مصافحة لاعبه، وعقب ذلك استبعده من أكثر من مباراة قِبل أنّ تتم إقالته.

وعن سفره كثيرًا إلى ليل أوضح: "لدّي أصدقاء هُناك، وذلك يساعدني على اكتشاف كرة القدم التي لا أعرف جيدًا، أنا صديق للويس كامبوس وهو مساعد كريستوف جالتيير (مدرب ليل)".

وأكمل: "أعتقد أنّ جالتيير مدرب العام في فرنسا، لقد قاد الفريق إلى دوري الأبطال، ويطور من الشباب، وأعتقد أنّ ملاك النادي سعداء بما يقدمه، يملكون لاعبين رائعين مثل نيكولاس بيبي، الكل يعرف أنه لاعب جيد، لقد خاض كل المباريات تقريبًا وكان حاسمًا، ولا يُمكن مقارنته بنيمار أو مبابي".

واختتم تصريحاته بالحديث عن علاقته مع "كريم بنزيما" مهاجم ريال مدريد قائلًا: "لم يكن لدّي أي مشاكل مع كريم، ولم يكن هُناك صراعًا معه، لقد أردت فقط مساعدة لاعب موهوب بشكل لا يُصدق على تغيير عقليته، ومُساعدته للوصول للحد الأقصى ليُصبح قاتلًا، لقد استمتعت بالعمل مع كريم".

يُذكر أنّ "بنزيما" كشف من قِبل أنه شعر بالغضب من "مورينيو"عندما كان الأخير مسئولًا عن تدريب اللوس بلانكوس وشبه المهاجم الفرنسي بـ"القطة" (طالع تصريحات بنزيما).