علّق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على الهزيمة أمام ليفربول في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتوديع المسابقة.

وفاز ليفربول على برشلونة بنتيجة (4-0)، على ملعب "آنفيلد"، وحسم التأهل للمباراة النهائية.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء.

وقال مدرب برشلونة: "لا أدري كيف سيؤثر ذلك علي، ها نحن هنا ، على المدرب تحمل المسؤولية".

وأضاف: "إنه أمر مؤلم للغاية بالنسبة لنا، خاصة بالنسبة لجمهورنا، إنه العام الثاني الذي يحدث فيه عودة أمامنا من هذا القبيل".

وأردف فالفيردي: "اشتعلت الأمور بعد الهدفين السريعين لليفربول، فقدنا السيطرة ولم نقاوم وسيطروا على المباراة".

شاهد بالفيديو | مورينيو يصفق لكلوب بعد فوز ليفربول على برشلونة

وأكد فالفيردي: "إنها نتيجة مرعبة لنا ولمشجعينا، لكن الفضل يعود إلى ليفربول، انتهت الأمور بنا بهدف رابع، لم نتمكن من الرد، الشيء الأكثر إيلامًا أن ما حدث أمام روما يتكرر الليلة، أردنا التركيز لتجنب ذلك".

اقرأ أيضًا.. رئيس برشلونة: هدف ليفربول الرابع ليس له تفسير وكررنا ما حدث أمام روما

وواصل: "لقد كانوا أفضل منا وعلينا قبول ذلك، هدفهم الثاني ألحق بنا الأذى بشكل كبير وجاء الهدف الثالث مباشرة بعد ذلك، لم نحول فرصنا إلى أهداف، عندما يعود فريق أمامك مثلما فعل ليفربول لا يمكن أن يكون هناك أعذار".

وأردف فالفيردي: "كنا متوقعين أن يلعب ليفربول على أعلى مستوى مقارنة بمباراة الذهاب وهذا ما حدث ولم نتمكن من التخلص من الضغط العالي، كنا مستعدين لكن المباراة كانت مفاجئة، فاجئتنا!".

وواصل: "عليك تخطي هذا الندم، أمامنا نهائي كأس الملك علينا القتال من أجله وإنهاء الموسم بشكل جيد، لكن في الوقت الراهن نحن في مهب الريح، حقًا أعتذر، ما ينبغي علينا فعله هو جلب السعادة وإرضاء مشجعينا حتى يكونوا فخورين، هذه هي كرة القدم ، يمكن أن تحدث هذه الأشياء، كان لدينا هزائم مؤلمة في الماضي".

وبشأن الأهداف التي استقبلها برشلونة، علّق فالفيردي مختتمًا: "الأهداف هي دائمًا خطأ من شخص ما، إذا شاهدت أي هدف ستجد أن هناك خطأ من شخص ما، لقد فاجأونا بالهدف الرابع، من المفترض أن لاعبي فريقي لم يروا لاعبي ليفربول، لاعبو ليفربول امتلكوا مهارة وحنكة وسجلوا".