بعد سحب قرعة الدور ربع النهائي، من بطولة  دوري أبطال أوروبا، بالتأكيد ساديو ماني مهاجم ليفربول استعاد ذكريات سعيدة عندما علم مواجهة فريقه لبورتو البرتغالي.

في الموسم الماضي ولكن في دور الـ16، أوقعت القرعة ليفربول في مواجهة بورتو، مواجهة كان لساديو نصيب الأسد فيها من الأهداف.

سجل ساديو ماني ثلاثة أهداف "هاتريك"، في مرمى إيكر كاسياس حارس بورتو، بالمباراة التي انتهت بخماسية نظيفة للريدز، قبل لقاء الإياب الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ليفربول يستعد لمواجهة بورتو غدًا الثلاثاء ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد رود، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

طالع من هنا.. حكم مباراة ليفربول وبورتو بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث ماني للموقع الرسمي لليويفا عن الهاتريك الذي سجله في ملعب الدراجاو: "لقد كانت لحظة رائعة وواحدة من أعظم ليالي كرة القدم بالنسبة لي".

وأضاف: "اللعب في دوري الأبطال شعور رائع، كان يعني الكثير بالنسبة لي تسجيل ثلاثة أهداف، كنت سعيدًا للغاية، خاصة وأنه انتهى بنا المطاف للفوز باللعبة، وكان الهدف الثالث هو المفضل لي".

وأكمل: " كنت أشاهد مباريات دوري أبطال أوروبا عندما كنت أصغر سنا، في ذلك الوقت  كان حلمي هو اللعب في دوري أبطال أوروبا في يوم من الأيام، لذلك من الإنصاف القول إنه حلم أصبح حقيقة".

وواصل "في 2005 شاهدت نهائي إسطنبول التاريخي أمام ميلان، ظل أحد أصدقائي من مشجعي ميلان يخبرني بأن الأمر قد انتهى وفريقهم سينتصر، وفي النهاية كانت ليلة رائعة، حينها تمنيت اللعب لليفربول".

ليفربول فاز بأخر لقب عام 2005 في مباراة اسطنبول الشهيرة أمام ميلان بركلات الترجيح رغم أنه خرج من الشوط الأول متأخرًا بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود في أقل من 10 دقائق ويحسم اللقب بركلات الترجيح".

وأردف: "أنا استمتع بكل لحظة في ليفربول، أحاول تقديم كل شيء لدي حتى أتمكن من رفع كأس دوري أبطال أوروبا في يوم من الأيام، بالتأكيد هو حلو لأي لاعب كرة قدم".

واستكمل: "هذه الفترة رائعة بالنسبة لي، وأنا سعيد للغاية لأنني أساعد الفريق في الفوز، لا أريد تفويت أي فرصة للتحسن، هدفي دائمَا هو التحسين والتطور في كل موسم".

وعاد ماني بالذاكرة لمباراة ريال مدريد في نهائي النسخة الماضية: "كان اللعب في النهائي بمثابة حلم بالنسبة لي، من المحزن أننا خسرنا، لقد كنا ضد فريق كبير واستحقوا الفوز، الأن لدينا فرصة أخرى هذا العام لذلك سنحاول تحقيق اللقب".

 ساديو سجل هدف ليفربول في المباراة النهائية أمام ريال مدريد، وكان التعادل بعد تقدم كريم بنزيما، قبل أن يحسم جاريث بيل اللقب بثنائية بعد دخوله.

وأكد ماني: "كنت سعيدًا بتسجيل التعادل، لكن عندما لا تفوز بالنهاية، يكون الشعور مختلفًا، لقد أردنا الفوز وكانت تجربة سيئة بالنسبة لنا، ومع ذلك، كان الامر إيجابيًا، لأنه كان أول مرة نلعب فيها نهائي دوري الأبطال، وهذا سيساعدنا في المستقبل".

واختتم: "كلاعب كرة قدم عليك أن تتحمل الضغط، عليك أن تحاول تذوق اللحظة، لقد حققنا نتائج جيدة في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، ونحن بحاجة لتذوق لحظة الانتصار والاستمتاع بها، يجب أن نكون في تركيز شديد خلال الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف".