5 أشياء حققها محمد صلاح بهدفه الـ50 أمام ساوثهامبتون

محمد صلاح

نجح اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول، أخيرًا بعد غياب دام لسبع مباريات على التوالي، في فك النحس بالدوري الإنجليزي الممتاز.


فريق حمُر الميرسيسايد  فاز على القدسين بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الجمعة، على ملعب "ساينت ماري"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والثلاثين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وتمكن "صلاح" من إحراز الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 81، بعدما قاد هجمة مرتدة سريعة، وصل بها لمرمى أصحاب الأرض وسددها على يسار حارس المرمى.

وباستعادته لذاكرة التهديف مجددًا حقق صلاح 5 مميزات للريدز يرصدها لكم "بطولات" في التقرير التالي:

انقاذ ليفربول

"مو" انقذ الريدز الذي ظل مُتعادًلا قبل 10 دقائق من نهاية، وكانت كتيبة المدرب "يورجن كلوب " قاب قوسين أو أدني من الخروج من مباراة بنقطة واحدة، ليستعيد ليفربول الصدارة من مانشستر سيتي "حامل اللقب"، بفارق نقطة واحدة.

اقرأ أيضًا.. الصحافة البريطانية: سوبر محمد صلاح يُعيد ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي

هدف "صلاح" جاء في وقت قاتلًا، واستغل سوء التمركز الدفاعي لمدافعي أصحاب الأرض، ليعود بفريقه على الصدارة التي يرفض السيتيزن التفريط بها؛ حيث ينتظر رجال المدرب "بيب جوارديولا" مباراة تبدو في المتناول الأسبوع المُقبل أمام كريستال بالاس.

وصافة الهدافين

"صلاح" حافظ على حظوظه في إمكانية الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، وللموسم الثاني على التوالي، حيث وصل الجناح المصري للهدف رقم 18 في البريميرليج، وبفارق هدف وحيد عن "سرجيو أجويرو" مهاجم مانشستر سيتي.

الهدف رقم 50

رغم أنّ "صلاح" لم يسجّل أهدافًا في البريميرليج مُنذ 7 مباريات، ولكن عندما يزور شباك المُنافسين، يحقق أرقام قاسية، حيث بات "مو" أسرع لاعب في تاريخ الريدز يصل لهذا العدد من الأهداف.

"صلاح" احتاج "69" مباراة للوصول لهذا العدد من الاهداف؛ متفوقًا على أساطير الريدز؛ حيث احتاج "فرناندو توريس" 72 مباراة للوصول لهذا العدد من الأهداف، بينما سجل "لويس سواريز" 50 هدفًا مع ليفربول بعد 86، فيما حقق "روبي فاولر" هذا الإنجاز بعد 88 مباراة.

فيما انتظر أسطورة النادي "مايكل أوين" لـ 98 مباراة لإحراز 50 هدفًا مع الريدز، بينما خاض زميله "دانييل ستوريدج" 103 لإحراز 50 هدفًا.

محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى ساوثهامبتون

الرد على المنتقدين

مرة أخرى "صلاح" يرد على منتقديه داخل الملعب، بعدما وصفه البعض بـ" one season wonder" (لاعب الموسم الواحد)، مُقارنّة سجّله التهديفي لهذا الموسم، بالعام الماضي.

اقرأ أيضًا.. كلوب: محمد صلاح لم يكن أنانيًا مع فيرمينو

"صلاح" اخرس كل المشككين في قدراته، بعدما انطلق بالكرة بسرعته المعهودة أمام المرمى، حيث يُحسب له أنه تصرف بشكل جيد أمام المرمى، وتحكم في الكرة بشكل رائع؛ رغم ركضه بسرعة كبيرة.

ثقة قبل مواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا

وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، يستضيف منتصف هذا الأسبوع، نظيره بورتو البرتغالي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، على ملعب "آنفيلد".

اقرأ أيضًا.. الصحافة البرتغالية: قبل مواجهة بورتو.. محمد صلاح ينهي صيامه ويعيد الحياة لليفربول

الفريق البرتغالي الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري، لن يكون لقمة سائغة لأصحاب الضيافة، ولكن هدف "صلاح" بالأمس، سيعطيه دفعة معنوية، لإضافة هدف جديد لسجله بدوري الأبطال، حيث لم يسجّل سوى 3 أهداف هذا الموسم؛ ويعود آخر هدف أحرزه للحادي عشر من ديسمبر الماضي، عندما سجّل هدف فوز فريقه على نابولي بدور المجموعات الذي قاد ليفربول لدور الستة عشر.