تصدر النجم المصري محمد صلاح، عناوين الصحف العالمية، بعدما قاد فريقه ليفربول لفوز هام على ساوثهامبتون أمس الجمعة، بمنافسات البريميرليج.

ويتصدر الريدز الآن جدول الترتيب بعد فوز بنتيجة (3-1)، وسجل صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 80 بعدما كانت النتيجة تشير لتعادل إيجابي.

وسيخوض ليفربول مباراته القادمة أمام بورتو البرتغالي، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وسلطت الصحف البرتغالية الضوء على مشاركة صلاح وما قدمه في لقاء الأمس.

صحيفة "ريكورد" علقت: "كانت مباراة صعبة على ليفربول بعد هدف لونج المبكر في الدقيقة التاسعة، ومع ذلك حول محمد صلاح الأمر وجعل فريقه يتقدم بنتيجة (2-1) بهدف في الدقيقة 80، ووضع حدًا لصومه التهديفي، وبعد فترة وجيزة سجل هندرسون الهدف الثالث".

وصحيفة " A Bola" عنونت: عودة الحياة لليفربول وصلاح يعود للتسجيل".

وأضافت: "سجل محمد صلاح هدفًا جديدًا لفريق ليفربول الذي تغلب على ساوثهامبتون 3-1 في بداية الجولة 33 من الدوري الممتاز، وما كان مهمًا هو هدف اللاعب المصري الدولي، والذي جعل فريقه يتقدم بعدما كانت النتيجة تشير للتعادل (1-1)، ثم تمكن جوردان هندرسون من تسجيل هدف ثالث ، وهي النتيجة التي أعادت الصدارة للريدز بـ 82 نقطة، لكن مع مباراة واحدة أكثر من مانشستر سيتي والذي يملك 80 نقطة".

وأختارت "O JOGO" عنوان: "صلاح قبل مواجهة بورتو: نهاية الصيام بهدف جميل".

وتابعت: "سجل الدولي المصري هدفًا جيدًا في فوز ليفربول 3-1 على أرضه أمام ساوثامبتون، كان الهدف رقم 50 للمهاجم في الدوري الممتاز".

ونختتم بصحيفة "بوبليكو"، والتي عنونت: " فاز ليفربول على ساوثهامبتون قبل أن يستقبل بورتو.. الريدزلم يترك سلاحه في معركة اللقب الإنجليزي ويضغط على مانشستر سيتي".

وعلّقت: "هدفين في الدقائق العشر الأخيرة سمحوا لليفربول بالفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، والحفاظ على المنافسة على لقب البريميرليج، ليفربول الذي سيواجه ليفربول، بورتو يوم الثلاثاء في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، كان في وضع غير جيد حين سجل لونج هدف مبكر لساوثهامبتون، لكن فريق كلوب تعادل بهدف لنابي كيتا في الدقيقة 36، وواصل ليفربول الضغط في الشوط الثاني،  لكنه لم يتمكن من التقدم إلا في الدقائق العشر الأخيرة، أولاً بواسطة المصري محمد صلاح ، الذي قاد هجومًا مضادًا من خط الوسط وسجل في الدقيقة 80 ثم سجل هندرسون هدف ثالث في الدقيقة 86، مع هذا النصر، يتصدر الريدز صدارة البطولة برصيد 82 نقطة، أي أكثر من السيتزينز، الذين لعبوا مباراة واحدة أقل".

الجدير بالذكر أن ليفربول سيستقبل بورتو على ملعب "آنفيلد" يوم الثلاثاء القادم لخوض ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وستقام مباراة الإياب على ملعب "الدراجاو" يوم 17 من شهر إبريل الجاري.

طالع أيضًا تعليقات الصحف البريطانية على أداء محمد صلاح من هنا.