يشعر البرازيلي فيليبي لويس، بالامتنان الشديد لأن برشلونة يمكن أن يفكر فيه كتعزيز، على الرغم من أنه يوضح أن "أتلتيكو لديه الأولوية".

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على برشلونة غدًا، بمنافسات الليجا، أجرى البرازيلي مقابلة صحفية مطولة مع "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

لويس تحدث في البداية عن مواجهة الغد وإبقاء المنافسة حية على لقب الليجا، وكيفية إيقاف ليونيل ميسي (طالع تصريحاته كاملة).

وتطرق البرازيلي للحديث عن مستقبله واهتمام برشلونة بضمه، وقال لويس في البداية: " لقد أصبت هذا العام بثلاثة إصابات في العضلات، لكنني تغلبت عليها، في الأوقات التي لعبت فيها ، شعرت بحالة جيدة وتنافست بشكل جيد، بما أنني أعرف الكثير وأعلم الإصابات التي تعرضت لها، أرى نفسي أتنافس لمدة عامين على أعلى مستوى وفي هاتين السنتين، أود أن أبقى هنا في أوروبا وأستمتع بدوري الأبطال وأعلى المستويات، وإذا لم أبدو جيدًا، فسوف أتقاعد بالفعل في البرازيل".

وأضاف: "تعرضنا هذا العام للعديد من الإصابات في خط الدفاع، خيمينيز وجودين ولوكاس، وكان على تشولو سيميوني السيطرة علينا طوال الوقت".

وعن إمكانية عدم استمراره مع أتلتيكو مدريد، أوضح لويس: "أخبرت النادي دائمًا أن أولويتي هي البقاء هنا، بالطبع يمكن أن تحدث أشياء كثيرة، من الطبيعي أنه بعد الإقصاء من دوري الأبطال يتم التحدث عن مستقبل اللاعبين، لكنني دائمًا أضع الأولوية لأتلتيكو، نعم هذا يعتمد عليهم وليس علي، إذا اقتربت نهاية الموسم ولم يرغبوا في استمراري سأبحث عن وجهة أخرى، لن أنتظر حتى ينتهي العقد، الناس يعتبرون ذلك أمرًا مفروغا منه، لكن الشعور الذي لدي تجاه النادي والمشجعين يجعلني أرغب في التقاعد هنا، لكن هذا لا يعتمد عليَ، بل يعتمد على النادي".

وبشأن اهتمام برشلونة بضمه، استطرد لويس: "رأيت اسمي مرتبطا مع البارسا، هي أفضل مجاملة يمكن أن يحصل عليها اللاعب، في عام 2009 كانوا يريدون التوقيع معي، والآن أنا بعمر 33 سنة، يفكرون مرة أخرى في ذلك، هي أعظم مجاملة، لأنه لا يمكن للجميع أن يلعبوا بأسلوب البارسا".

وتابع: "في 2009 لم أوقع مع برشلونة لأن الرئيس ليندويرو لا يريد ذلك، لقد تأثر كثيراً بسبب ريفالدو وكان يلعب مع برشلونة، برشلونة جاء لتقديم نفس عرض أتليتي ولم يسمح لي بالمغادرة، لقد أراد الانتظار لمدة عام، وفي شهر يناير، كسرت ساقي وفي النهاية ذهبت إلى أتليتي، لم يكن ليندويرو على علاقة جيدة مع برشلونة في ذلك الوقت ولم يسمح لي بالمغادرة".

وأردف لويس: "كنت محظوظًا لأنني كنت سعيدًا جدًا في أتلتيكو، حيث قضيت أفضل سنوات حياتي على مستوى كرة القدم، مع هذا الجيل من لاعبي كرة القدم، من الواضح أن كل لاعب كان يرغب في اللعب في برشلونة مع جوارديولا ، لكن من ناحية أخرى واجهت وضعًا فريدًا من نوعه أنني لن أتغير لأي شيء، التنافس على مركز في برشلونة، كما يحدث في الفرق الكبيرة الأخرى في أوروبا، ليس بالأمر السهل".

وحول المنافسة الممكنة مع جوردي ألبا على مركز الظهير الأيسر، إذا أنضم البرازيلي لبرشلونة، أختتم لويس: " لديّ علاقة جيدة مع جوردي، إنه ظاهرة، وأنا معجب به، على مر السنين تراه بشكل مختلف، هو أفضل صديق لي في غرفة الملابس".