يعرف فيليبي لويس، البالغ من العمر 33 عامًا، ما معنى الاحتفال بالبطولة في "كامب نو"، لكن في مسيرته الطويلة في إسبانيا، مع ما يقرب من 15 عامًا بين ديبورتيفو وأتلتيكو مدريد، لم يتمكن أبدًا من الفوز في ملعب البارسا، و يأمل البرازيلي أن يكون قادرًا على تقديم العرض الأول يوم السبت وإبقاء المنافسة على لقب الليجا على قيد الحياة.

فيليبي لويس أجرى مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية،  وأثنى البرازيلي على ليونيل ميسي.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على برشلونة غدًا، بمنافسات الليجا، وافتتح البرازيلي حديثه قائلاً: "فارق الـ8 نقاط ميزة للبارسا، برشلونة فريق رائع اعتاد القتال والفوز بالدوري في السنوات الأخيرة، ولكن في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء، إنها فرصة رائعة ، لأنها تأتي في الوقت المثالي، أنا شخصياً لم أفز هناك أبدًا ولم يفز الكثير من زملائي في الفريق ، لذا فقد حان الوقت لذلك وترك الدوري حياً، رغم أننا نعرف أنه معقد للغاية".

وأردف: "صحيح حصلنا على لقب الليجا في كامب نو، لكنني لم أفز في هذا الملعب، في دوري الأبطال كنا على وشك الفوز وتعادلنا، وفي السوبر الإسباني أيضا كنا قريبين، لم اتمكن من الفوز في كامب نو سواء مع أتلتيكو أو ديبورتيفو، إنه الملعب الوحيد الذي افتقده، إنه شيء شخصي لدي مع كامب نو".

وواصل لويس: "الكامب نو ملعب كبير جدًا، ويعرف البارسا الطريقة التي يلعب بها هناك، يفتح الملعب كثيرًا، وإذا كان ميسي موجود، هو يصنع الفارق، من الصعب للغاية الفوز هناك، ولكنها لحظة مثالية لنا يوم السبت".

وتابع البرازيلي: "هذه لحظة مثالية لزيارة الكامب نو، لأننا نأتي من انتصارين، تعافينا ذهنيًا، ليس لدينا ما نخسره، نذهب دون ضغوط في المواسم الأخيرة، ولدينا مهاجمين جيدين، على الرغم من أنني لا أعرف ما إذا كنا سوف نستعيد موراتا وكوستا، ولكن جريزمان على ما يرام، سيكون لدينا احتمالات هناك".

لويس تحدث كذلك عن مباراة البارسا في الجولة الماضية أمام فياريال والتي انتهت بتعادل مثير للفريق الكتالوني بنتيجة (4-4) في الدقائق الأخيرة، وعلّق: "بالتأكيد في البارسا لن يكونوا سعداء باستقبال 4 أهداف من فياريال، لكنهم سيتحدثون وسوف يصححونها لتجنب تكرارها، نحن لن نستقبل 4 أهداف بالتأكيد لأننا لا نفتح خطوطنا كثيرًا، لذلك لا يمكننا مقارنة مباراة فياريال بمبارتنا، نريد أن نجعل مباراة مثالية بطريقتنا الخاصة، وليس بطريقة فياريال".

وأستطرد لاعب الأتليتي: "بالتأكيد سوف نلعب المرتدات، كانت جميع المباريات السابقة في السنوات الأخيرة هكذا، أكثر من ذلك لأن البارسا يستحوذ على الكرة، وكل الفرق التي تزور الكامب نو تعتمد على المرتدات، سيتعين علينا أن نكون أقوياء دفاعيًا، ويجب أن نلعب مباراة مثالية، وأيضا لا يجب أن ننسى ميسي".

لويس علّق على مواجهة ليونيل ميسي، مواصلاً: "اللعب ضد ميسي يحفزك، لديك تحدي إيقافه، عندما نلعب ضده، نقدم أكثر ما يمكن تقديمه لإيقافه، ولكن حتى الآن لم يتمكن أحد من فعل ذلك، لقد لعبت ضد ميسي عندما كنت في الديبور، كان عمري 19 عامًا، قدمت مباراة جيدة، ولكن الأن أصبحت أكثر في الوسط، لا يمكنك إيقاف ميسي لوحدك".

وأختتم: "أنا لا أقول عن ميسي من أجل لا شيء، أقول لأنني أفكر في ذلك، أنا لا أفوز بأي شيء لأنه أكبر منافس لي، في الوقت الحاضر أبعدنا عن الليجا، وهو أرجنتيني وأنا برازيلي، وأن يتحدث برازيلي بشكل جيد عن أرجنتيني لن يكون جيدًا، لكنني صادق وأحب أن أقول ما أفكر فيه".