تحدث جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، في مقابلة مع "ESPN"، عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني.

اللاعب البالغ 31 عامًا، مازال لديه عامين متبقيين في عقده مع البلوجرانا، ويعد هو العنصر الأهم على الإطلاق في صفوف البارسا.

وقال بارتموميو: "نود التجديد لميسي إلى الأبد، لدينا هذه الفكرة، هو شاب وما زال لديه عامين آخرين في عقده، دائمًا يبتكر، أمامه سنوات عديدة في كرة القدم، في الأشهر القليلة المقبلة سنجلس معه، حتى يتمكن من الاستمرار لعدة سنوات في كامب نو".

وأضاف: "يعرف ميسي جيدًا جسده وعقليته واليوم الذي يعتقد فيه أن مساهمته غير فعالة سيترك كرة القدم".

وأردف بارتوميو: "ليونيل يصنع الاختلاف في كل مباراة، وكونه أفضل لاعب في العالم، إنه يوضح ذلك في كل مباراة في كل موسم".

وأكد رئيس البارسا: "ميسي رجل نادِ واحد، وتتجاوز مسيرته الكروية علاقته مع برشلونة للأبد، أنا دائمًا أعطي مثال ببيليه الذي كان دائمًا في سانتوس، وأحب أن يكون ميسي في برشلونة دائمًا، يلعب أو يرتبط بالبارسا، ميسي غيّر تمامًا معنى برشلونة".

وواصل بارتوميو: " للحفاظ على أفضل النتائج و المنافسة في المسابقات الكبرى، ومحاولة الفوز في كل موسم، نستثمر في لاعبين شباب، في لاعبي اللاماسيا، ولكن أيضًا في لاعبين بارزين من الأندية الأخرى، فقط للحفاظ على هذا المستوى من التميز".

واستطرد: "ليونيل هو قائدنا، إنه أفضل لاعب في عالم كرة القدم ، يلعب معنا ويفعل ذلك بشكل خيالي، لكننا نعرف أنه لن يكون إلى الأبد، ربما خلال ثلاث أو أربع أو خمس سنوات ييقول ليو ميسي إنه توقف عن لعب كرة القدم، لذلك نحن نستعد للمستقبل، لأننا نرغب في أن نكون أفضل نادٍ في ذلك الوقت، إنها طريقة للعمل والاستثماروأيضًا للمخاطرة، إذا فشلت، إذا قمت بأشياء خاطئة، فعليك تغيير القرارات ".

وأختتم بارتوميو: "في بعض الأحيان أشرح لأعضاء النادي والمجلس أن ما نقوم به هو جلب لاعبين صغار السن، لاعبي كرة القدم الذين نعتقد أنهم موهوبون للغاية مثل لينجليت، ديمبيلي، آرثر، دي يونج، تير شتيجن، الذي لا يزال شابًا جدًا ... العديد من اللاعبين الذين سيستمرون في اللعب بعد عصر ميسي".