كشفت إحدى الصحف الإنجليزية أن نادي ليفربول لا يميل إلى فكرة استعادة خدمات لاعب فريق برشلونة "فيليب كوتينيو" مرة أخرى في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

اللاعب البرازيلي سبق له ارتداء قميص الريدز خلال الفترة بين 2013 و2018 قبل أن يرحل إلى النادي الكتالوني في الميركاتو الشتوي قبل الماضي.

وارتبط "كوتينيو" بخطوة الرحيل عن بطل الدوري الإسباني، نهاية الموسم الحالي، حيث لم يتمكن من إثبات نفسه بقوة في الكامب نو.

"كوتينيو" شارك في 65 مباراة مع البلوجرانا، وسجل 20 هدفًا وصنع 11 هدفًا.

وذكرت تقارير صحفية سابقة أن "كوتينيو" قد يعود إلى الدوري الإنجليزي حيث أنه مطلوب من قِبل تشيلسي ومانشستر يونايتد، وزعمت تقارير أخرى أن ليفربول يفكر في استعادته.

ولكن صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية أوضحت أن تشيلسي ومانشستر يونايتد هما الأقرب للظفر بخدمات "كوتينيو" في الميركاتو الصيفي المرتقب، وليس ليفربول.

وأشارت إلى أنه بالرغم من وجود حاجة في ليفربول إلى خدمات "كوتينيو" إلا أن ما فعله اللاعب قبل رحيله إلى البرسا يجعل عودته أمرًا صعبًا.

وكان "كوتينيو" قد تقدم بطلب رسمي لإدارة ليفربول من أجل السماح برحيله إلى برشلونة بعد فشل النادي الإسباني في التوصل إلى اتفاق سريعًا مع نظيره الإنجليزي حول تلك الصفقة.

وأوضحت أن تصرف "كوتينيو" لم يثر غضب مسئولي ليفربول فقط، بل وكذلك المدرب "يورجن كلوب" الذي كان يحاول التماسك أمام الكاميرات ولكنه كان غاضبًا بشدة وراء الكواليس.

مانشستر يونايتد قد يكون هو الجهة الأقرب لـ"كوتينيو" إذا وافق الأخير على العودة إلى البريميرليج، حيث أن تشيلسي يعاني من عقوبة حظر سوق الانتقالات لمدة موسمين إلا إذا وافق الفيفا على تخفيفها.