يرى "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ عدم تواجد "ليونيل ميسي" نجم هجوم الفريق، ليس ضروريًا في كل المواجهات، وذلك عقب التعادل بمواجهة فياريال في الدوري الإسباني.

وشارك "ميسي" كبديل وسجّل هدفًا في تعادل البلوجرانا مع الغواصات الصفراء بنتيجة 4-4 مواجهة الفريقين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة)

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد فشلنا في بعض الأشياء في المباراة، وهُناك أشياء أخرى كانت صحيحة، في البداية كان يمكن أنّ نسجّل المزيد من الأهداف، وبدا أنهم متوترون".

وأضاف: "فياريال فريق خطير للغاية، لأن لديهم لاعبين جيدين جدًا، لقد سيطرنا على المباراة، ولكن هم نجحوا في إيذاءنا، يلعبون بشكل رائع، ونحن لم نتمكن من قتل المباراة وأهدرنا النقاط الثلاث".

وواصل: "سنتعلم من هذه المباراة كثيرًا، ولا سيما في المواجهات المقبلة، الفرق في الليجا صعبة للغاية، ولديهم لاعبون رائعون، ولا يجب علينا أنّ نسمح لهم بمهاجمتنا، علينا أنّ ندافع بشكل جيد، إذا دافعنا جيدًا سنهاجم جيدًا كذلك".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: مواجهة فياريال كانت جنونية ولهذا السبب بيكيه لم يشارك

وتابع: "في المباريات الماضية، نجحنا في الاستحواذ والسيطرة، ولبعنا بشكل جيد، اليوم كذلك سيطرنا عليهم، ولكن دفعنا ثمن ذلك، لقد عانينا من الناحية الدفاعية، لقد سمحنا لهم بتهديد مرمانا كان يجب علينا أنّ ندافع بشكل أفضل".

وأردف: "الحصول على نقطة من هذه المباراة أمر مُهم للغاية، لأننا تأخرنا بهدفين، كنا سنخسر قِبل خوض مباراة هامة للغاية، نعرف أنّ المباراة المقبلة لن تكون سهلة ابدًا، وندرك أنّ أتلتيكو مدريد لن يستسلم، وكل المباريات من اليوم حتى نهاية الليجا ستكون صعبة".

وأكمل: "كل شيء كان مثالي في أول ربع ساعة، وفي الـ15 دقيقة الأخيرة، لقد لعبوا بشكل جيد جدًا، ومن الواضح أنهم لاعبون رائعون، أنا لن أنكر ذلك".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن اعتماد برشلونة على "ليونيل ميسي" قائلًا: "نعم بالتأكيد، أي فريق في العالم لديه ميسي، سيعتمد عليه، ولكن هذا لا يعني انه يجب انّ لا يلعب ونفوز بدونه، اليوم لم يكن المشكلة فقط في الدفاع، اليوم مشكلة الفريق بأكمله، ويجب علينا تحسّين ذلك".