تحدث ستيف نيكول، مدافع ليفربول السابق والمحلل الفني لقنوات NBC البريطانية الرياضية، عن مستوى الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز.

صلاح لعب دورًا هامًا في فوز ليفربول على توتنهام مساء الأحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، بثنائية مقابل هدف، بعدما تسبب في الهدف القاتل بالدقيقة الأخيرة بعد خطأ لوريس وألديرفريلد.

نيكول تحدث عن صلاح قائلًا: "معدل صلاح التهديفي ليس سيئ، نعم هو سجل 20 هدف بجميع المسابقات، ولكن بالنظر إلى المركز الذي يلعبه هذا الموسم، فبالتأكيد معدل جيد".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "في نفس الوقت، ليس هناك شك في تراجع مستوى صلاح، خاصًة وأنه يفكر في التسجيل بشتى الطرق، وأحيانًا يهدر الفرص السهلة".

وأوضح "عندما يبدأ يفكر في كيفية التسجيل من أي مكان بالملعب، فإن هذا يدور في ذهنه، ويجعله لا يستطيع التسجيل ويصبح متسرع في انهاء الفرص الخطيرة".

وأكمل: "عندما يبدأ ذلك التفكير بأنك لابد وأن تسجل هدف، إلى رأسك، فبالتأكيد مستواك سيتأثر ويبدأ في التأثير على كيفية تدريبك منتصف الأسبوع، لأنك لا تفكر سوى في ذلك".

واختتم موجهًا نصيحة لصلاح: "بمجرد أن يقول نحن في صدارة الدوري، فهذا شيء رائع، صلاح جزء من الفريق وسيعود للأهداف قريبًا، لكن ليس بالضرورة التسجيل في كل فرصة".