5 اختلافات بين مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة والقمة المقبلة.. "كسر عقدة وعودة عن قرار جريء"

الاهلى والزمالك

يترقب الشارع الرياضي المصري والعربي والإفريقي الديربي الكلاسيكي بين الأهلي والزمالك، في القمة التقليدية العتيقة ببطولة الدوري الممتاز.


الأهلي يصطدم بالزمالك، مساء السبت المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مبارة مؤجلة من الأسبوع 17 بالبطولة المحلية.

وقبل انطلاق مباراة القمة، تظهر 5 اختلافات بين الديربي الأخير بين الأهلي والزمالك واللقاء المقبل المنتظر على أرضية ملعب برج العرب.

يتسم ديربي القاهرة المقبل بين الأهلي والزمالك بالإثارة والتشويق في القمة 117، حيث يتصدر الأبيض ترتيب جدول الدوري بفارق نقطتين فقط عن المارد الأحمر صاحب الوصافة.

طالع أيضًا: بين نسور وأسود الأهلي والزمالك مواجهة خاصة في القمة 117.. من ينتصر؟

وبالعودة إلى مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة التي أقيمت يوم 26 أبريل 2018 في الدوري، والتي انتهت بفوز الأبيض 2-1، سنجد أن المارد الأحمر كان قد حسم لقب المسابقة المحلية حينها قبل خوض لقاء القمة بأكثر من أسبوعين، بينما كان يسعى الأبيض لتحسين النتائج إذ أنهى مشواره محتلًا المركز الرابع.

الزمالك خاض مباراة القمة الأخيرة تحت إدارة فنية لخالد جلال، في حين أن السويسري كريستيان جروس هو من سيقود الأبيض فنيًا في لقاء القمة المقبل.

والحال ذاته مع الأهلي الذي خسر في لقاء القمة الماضي مع مدربه الأسبق حسام البدري، ولكن الأوروجوياني مارتن لاسارتي سيتولى قيادة الكتيبة الحمراء أمام الزمالك، يوم السبت المقبل.

وبالنظر إلى ناحية آخرى، فإن لاعبي الأهلي والزمالك خاضوا مباراة القمة الأخيرة على ملعب استاد القاهرة الدولي، فيما سيحتضن ملعب برج العرب الديربي الناري المقبل.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ قرارًا جريئًا بتعيين محمد الحنفي حكمًا لمباراة الأهلي والزمالك الأخيرة، ولكن نظرًا لاشتعال التنافس هذا الموسم وكثرة انتقاد الحكام من جانب مسؤولي الأندية، فقد تقرر إسناد لقاء القمة المقبل إلى حكم أجنبي.

وكسر الزمالك عقدته أمام الأهلي في المواجهة الأخيرة، حيث استطاع أن يهزم المارد الأحمر في بطولة الدوري بعد آخر انتصار للكتيبة البيضاء عام 2007، بينما يستهدف الفريقين خلال المواجهة المقبلة اقتناص عرش الدوري فقط.

جدير بالذكر، أن محمد الحنفي نال هجومًا عنيفًا من مجلس إدارة الزمالك، بعد إدارته لمباراة الأبيض أمام المقاولون العرب الماضية في الدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، قبل لقاء القمة المقبل.