مواجهة خاصة بين نسور وأسود الأهلي والزمالك في القمة 117.. من ينتصر؟

مباراة الاهلي والزمالك

يلتقي الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل في مباراة القمة 117 ببطولة الدوري المصري الممتاز، والتي ستشهد مواجهة أخرى من نوع خاص بين 6 لاعبين من المغرب العربي في واقعة لم يسبق لها مثيل.


ويضم الزمالك صاحب الأرض في صفوفه كلًا من المغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد والتونسيين فرجاني ساسي لاعب الوسط والظهير الأيمن حمدي النقاز، بينما يلعب مع الأهلي التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو.

ويعد بعض هؤلاء اللاعبين مؤثرين جدًا في أنديتهم سواءً كان عن طريق تسجيل الأهداف أو تمرير الكرات الحاسمة للمهاجمين، وهذا ما تبرزه إحصائياتهم خلال الموسم الحالي.

نسور الزمالك

فرجاني ساسي

يعد فرجاني ساسي واحدًا من الركائز الأساسية في تشكيل الزمالك نظرًا لمرونته التكتيكية في وسط الملعب، ويعتمد عليه السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق في الربط بين لاعبي الدفاع والهجوم نظرًا لهدوئه ودقة تمريراته.

لعب فرجاني ساسي مع الزمالك 18 مباراة محلية، منها 17 في الدوري وواحدة في كأس مصر، ونجح خلالها في تسجيل 6 أهداف، كان بينها هدفين في مواجهة مصيرية أمام بيراميدز، كما تمكن من تمرير 3 كرات حاسمة وذلك في لقاءات فريقه ضد إنبي ووادي دجلة وبيراميدز أيضًا وحصل خلال مشاركاته المحلية على 4 بطاقات صفراء.

وشارك ساسي في جميع مباريات فريقه ببطولة الكونفدرالية أساسيًا وأسهم في تصدر الزمالك للمجموعة الرابعة، وصنع خلال مشوار فريقه الإفريقي هدفًا وحيدًا ولم يسجل وحصل على إنذارين سيغيب بسببهما عن مواجهة الذهاب بربع النهائي أمام حسينية أغادير المغربي.

حمدي النقاز

يلعب التونسي حمدي النقاز مع الزمالك منذ الانتقالات الشتوية لموسم 2017- 2018 بعد أن انضم إليه من النجم الساحلي، ويعد واحدًا من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن بمسابقة الدوري التي شارك خلالها في 12 مباراة بالموسم الحالي، صنع هدفين أمام المصري وطلائع الجيش لكنه لم يسجل وحصل على 5 بطاقات صفراء.

وشارك النقاز أساسيًا في جميع مباريات فريقه بالكونفدرالية لكنه لم يسجل ولم يصنع أي أهداف، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

وأسهم الظهير التونسي في فوز الزمالك بلقب السوبر المصري السعودي على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما سجل الهدف الأول في مرمى الهلال بالمباراة التي انتهت 2-1.

أسود الزمالك

حميد أحداد

لم يشارك المغربي حميد أحداد مع الزمالك أساسيًا في بطولة الدوري سوى في مباراة وحيدة كانت أمام النجوم لكنه لعب بديًلا في 5 لقاءات أخرى، لذلك لم يكن من أصحاب البصمات المؤثرة في الفريق خلال مشواره المحلي.

وسجل المهاجم المغربي هدفًا وحيدًا خلال مشواره مع الزمالك منذ انضمامه في الميركاتو الصيفي السابق، لكنه شارك في 6 مباريات بالكونفدرالية منها 3 كبديل لكنه لم يحرز أو يصنع خلالها.

خالد بوطيب

انضم خالد بوطيب للزمالك قادمًا من مالاتياسبور التركي في الميركاتو الصيفي الأخير في صفقة كلفت خزينة النادي المصري مليون وخمسمائة ألف يورو بخلاف راتب المهاجم المغربي الدولي الذي هز شباك إسبانيا في كأس العالم 2018 بهدف في مباراة المنتخبين.

لعب بوطيب مع الزمالك 5 مباريات محلية كلها في بطولة الدوري، سجل هدفين في مرمى طلائع الجش وإنبي.

وشارك بوطيب في 5 مباريات إفريقية بالكونفدرالية، هز خلالها الشباك بهدفٍ وصنع تمريرة حاسمة وحيدة.

أسد الأهلي

وليد أزارو

يعد المهاجم المغربي أحد العناصر الأساسية في تشكيل الفريق لكن الإصابة جعلته يغيب عن المشاركة في معظم المباريات خلال الشهرين الماضيين، وشارك أزارو في 11 مباراة محلية كلها كانت بالدوري و3 قارية بمشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع أزارو أن يسجل هدفين محليين في مرمى المصري ثم بيراميدز خلال مشاركاته في الموسم الحالي مع الأهلي، كما تمكن من صناعة هدفين أمام الإسماعلي وحرس الحدود.

ولم يترك أزارو في الموسم الحالي أي بصمة مع الأهلي في المباريات الإفريقية نظرًا لابتعاده بسبب إصابته في أكتوبر الماضي بشد في عضة السمانة وبعد تعافيه منها أصيب مجددًا بتمزق في العضلة الضامة في يناير 2019.

نسر الأهلي

علي معلول

ثبَت علي معلول أقدامه مع الأهلي في الجبهة اليسرى خلال الموسم الحالي، نظرًا لانطلاقته الرائعة ومهارته الفائقة في إرسال التمريرات العرضية التي تعد واحدة من استراتيجيات الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق أمام منافسيه.

ولعب معلول 15 مباراة محلية مع الأهلي في الموسم الحالي، نجح خلالها في إحراز ثلاثة أهداف في مرمى سموحة ودجلة وحرس الحدود، وصنع 8 أهداف أمام المصري ووداي دجلة وبيراميدز وحرس الحدود والداخلية وبتروجيت وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

واستطاع معلول مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا أن يسجل هدفين أمام فيتا كلوب وسيمبا ويصنع مثلهما في مواجهتي فريقه ضد سيمبا وشبيبة الساورة خلال مشاركته 6 مباريات قارية.

ويترقب عشاق ومتابعي أسود الأطلسي ونسور قرطاج نتيجة المواجهة التي ستجمع بين لاعبيهم على ملعب برج العرب في القمة العربية الأقدم في تاريخ الساحرة المستديرة بين الأهلي والزمالك.