استبعد "ألفارو أربيلوا" لاعب ريال مدريد السابق، إمكانية فوز فريقه السابق بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد إعادة "زين الدين زيدان" للنادي الملكي.

ويتخلف النادي الملكي بفارق أكثر من 12 نقطة عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب في الموسم الماضي، ولا يتبقى سوى 10 جولات على نهاية الليجا.

وقال أربيلوا في تصريحات لفضائية التشرينجو الإسبانية: "عودة زيدان ستضمن لنا التأهل لدوري أبطال أوروبا، الهدف الآن هو تخطي أتلتيكو مدريد في سلم الترتيب".

وأضاف: "الفوز بالدوري الإسباني هذا الموسم؟، أعتقد أنّ الأمر صعب للغاية الآن، من المُستحيل أنّ يهدر برشلونة نقاطًا في الجولات المتبقية من الليجا".

وواصل: "الجميع سيعد بعودة زيدان لريال مدريد، كان أسطورة كلاعب وأيضًا كمُدرب، فهو الوحيد في التاريخ الذي تمكن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي".

وأكمل: "كثيرون منا مُعجبون به لأنه كان المثلى الأعلى لنا جميعًا في غرفة الملابس، لقد لعبت معه عندما كان لاعبًا، يُمكنك أنّ تتعلم الكثير منه، وهو ينقل الكثير من الهدوء لمن حوله".

اقرأ أيضًا.. أربيلوا: بيريز قادر على شراء مبابي ونيمار وريال مدريد لا يحتاج جلاكتيكوس

واستكمل: "إنه يعرف اللاعبين بشكل جيد للغاية، صحيح أنّ 10 لقاءات ليس بعدد كبير للحكم على المستوى، لكنني أعتقد أنه سيتعمد على الجميع، سيشرك كل اللاعبين، ولن يركز على 11 لاعب فقط، لقد أوضح في المؤتمر الصحفي بعد مواجهة فيجو أنه سيعتمد على كورتوا ونافاس وكل اللاعبين، سنرى الجميع في المباريات القادمة".

وردًا على "إذا كان زيدان قد خسر نهائي دوري الأبطال في كييف أمام ليفربول كان سيرحل؟"، أجاب: "أعتقد أنّ زيدان إذا قد خسر النهائي، كان سيظل في ريال مدريد، ولكن عندما تفوز يجب أنّ تحدث بعض التغييرات".

وأردف: "لقد غادر لأن الفريق كان بحاجة إلى التغيير، رغم الفوز بدوري الأبطال في 3 مناسبات على التوالي، بالتأكيد لن تفوز بكل شيء في كل عام، لقد أنهينا الموسم دون ألقاب مع أنشيلوتي وبعد ذلك حصلنا على الألقاب الثلاثة، لا يوجد نادٍ حقق اللقب أكثر من 3 مرات تواليًا سوى مدريد دي ستيفانو".

اقرأ أيضًا.. أربيلوا يدافع عن بيل وإيسكو ويشيد بفينيسيوس ويصرّح: احترم ما قام به سولاري

وردًا على "كنت تُفضل عودة "مورينيو أم زيدان؟" أوضح: "لقد سألوني عن هذا الموضوع ، كل من زيدان ومورينيو مدربين كبار، شخص ما مثلهم سوف يفتح أبوابه دائمًا ، لكن بعد رؤية رد فعل الناس ، فإن مدريد على حق مع زيدان".

وعن رأيه في هدف ميسي الثالث الخرافي في مرمى ريال بيتيس: "لقد كان هدف رائع بالطبع، سيكون من الهراء أنّ نناقش كم هو عظيم وجيد!؛ بالتأكيد فكرت بأن يكون ليو في مدريد، أرغب دائمًا في الحصول على الأفضل، لكنني سعيدًا جدًا، لأنني رأيت كريستيانو في مدريد، منافستهما زادت من قوتهما وتطورهما".

وتابع: "بالتأكيد ميسي لاع رائع للغاية، لكن رونالدو من كوكب آخر، ما فعله كان لا يُصدق حقًا، وتواجدهما في دوري واحد زاد من رغبتهما في التنافس".

وبسؤال حول ما إذا كان تقدم اللاعبين في السن هو مشكلة ريال مدريد حاليًا أوضح: "لا أعتقد أنّ مشكلة ريال مدريد هي العمر، ونحن نرى ونشاهد مودريتش وكيف يلعب نحن نتحدث عن الفائز بالكرة الذهبية".

واختتم تصريحاته ردًا على "أي فريق تشجع الآن في دوري أبطال أوروبا؟"، قائلًا: "ليفربول (فريقه السابق)".