تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، عن الفريق الذي يفضل مواجهته في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد صعد إلى ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي بعد تصدره مجموعته الرابعة برصيد 10 نقاط، عقب فوزه على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

قال عبد الحفيظ خلال تصريحات نقلها مراسل "بطولات": "الأهلي يحترم جميع المنافسين، وذلك قبل قرعة دور الـ8 من البطولة الإفريقية".

طالع | موعد قرعة دور ال 8 لدوري أبطال إفريقيا 2019

وأضاف: "الأهلي لديه هدف واحد ومحدد؛ وهو الفوز باللقب الإفريقي، واستعادة البطولة الغائبة عن دولاب البطولات منذ آخر تتويج بها عام 2013".

وأوضح أن الفرق الثلاثة المرشحة لمواجهة الأهلي جميعها قوية وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة المرتقبة في ربع النهائي، ولكن الأهلي لديه رغبة محددة وهي استكمال المشوار الإفريقي حتى النهاية من أجل التتويج باللقب.

طالع | خصوم الأهلي المحتملين في دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا 2019

وأشار إلى أن دوري الأبطال عادة ما يتم تقسيمه على عدة مراحل، حيث تكون البداية دائمًا مع دور الـ32 الذي يحتاج إلى حسم مباراتي الذهاب والإياب؛ من أجل التأهل إلى مرحلة المجموعات التي تحتاج إلى تجميع أكبر عدد من النقاط، حيث تشبه هذه المرحلة منافسات الدوري، وذلك لحجز تذكرة التأهل قبل الانتقال إلى ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي، والذي يتطلب مزيدًا من التركيز والاجتهاد والتوفيق.

وأتم: "سنعود للتدريبات يوم الأربعاء المقبل؛ من أجل الاستعداد بشكل جيد لمباراة الزمالك التي تبقى مهمة للغاية في مشوار الدفاع عن اللقب المحلي".

وجدير بالذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك، في قمة الدوري المصري الممتاز،  المقرر لها يوم 30 مارس الحالي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.