تأهلت 8 فرق إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إسدال الستار على منافسات قوية في دور المجموعات شهدت صعود الأهلي، بعد إعتلائه صدارة المجموعة الرابعة.

وحقق الأهلي الفوز اليوم علي شبيبة الساورة، بثلاث أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الأخيرة والسادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أهداف الأهلي في مرمي الساورة

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية بالإضافة إلي سيمبا التنزاني من المجموعة الرابعة والترجي التونسي وحوريا الغيني من المجموعة الثانية وصن دوانز الجنوب إفريقي والوداد المغربي من المجموعة الأولي ومازيمبي الكونغولي وشباب قسطنيطة الجزائري من المجموعة الثالثة.

ويبدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاستعداد لإجراء قرعتي دور الـ 8 ونصف النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

موعد قرعة ربع النهائي دوري أبطال إفريقيا:

وتقام مراسم القرعة يوم الأربعاء 20 من مارس 2019 في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة وسط حضور ممثل عن كل نادٍ من الأندية المتأهلة من دور المجموعات.

طالع أيضًا: نظام وتصنيف قرعة دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا 2019

طالع أيضًا: خصوم الأهلي المحتملين في ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا 2019

طالع أيضًا: الفرق المتأهلة إلى دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا 2019

ولا يوجد أي قيود أو قواعد في هذه المرحلة إلا واحد، بمعنى أن القرعة من الممكن أن تضع فريقين من نفس البلد في مواجهة بعضهما، بينما القيد الوحيد هو عدم لعب المتصدر مع وصيف مجموعته فقط.

وبعد الانتهاء من الإعلان عن جميع منافسات دور الـ8، يجري الاتحاد الإفريقي قرعة نصف النهائي بتسجيل كل مواجهة برقم ووضعها في إناء وأجراء سحب لتحديد جميع المواجهات المتبقية بالبطولة حتى النهائي.

وحدد الاتحاد الإفريقي إقامة مباريات الذهاب بهذا الدور في أيام 5 و6 و7 من إبريل المقبل على أن تُلعب مواجهات الإياب في أيام 12 و13 و14 من الشهر ذاته.