تحدث مدرب فريق ريال مدريد "زين الدين زيدان" عن عودته من جديد إلى النادي الإسباني لخلافة "سانتياجو سولاري" بعد رحيل الأخير بشكل رسمي مساء اليوم.

وكانت إدارة النادي الملكي قد قررت الإطاحة بـ"سولاري" من منصبه والاستعانة بـ"زيدان" مرة أخرى.

وقال "زيدان" في مؤتمر صحفي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إنه يوم خاص للجميع وأنا سعيد للغاية، أنا سعيد كثيرًا لعودتي إلى منزلي، ما عليك القيام به هو قيادة النادي للمكان الذي يستحقه، سنعمل على ذلك من الغد".

وأضاف الفرنسي: "المشاعر جيدة، أنا سعيد بالعودة، سعيد لأنني سأعمل مرة أخرى في هذا النادي العظيم ومع هؤلاء اللاعبين، لقد غادرت النادي لأنني كنت في حاجة إلى ذلك، ربما لم يحتاج النادي إلى ذلك، ولكن اللاعبين كانوا في حاجة إلى التغيير".

وواصل: "اتخذت قرارًا بالعودة مرة أخرى إلى هنا لأن الرئيس تحدث معي، أنا هنا الآن لأنني أحب الرئيس والنادي، مسئولية تدريب فريق هي أمر كبير، وتزداد حجم المسئولية في نادِ مثل ريال مدريد".

واستكمل: "أعرف جيدًا ما حققناه في الماضي، وما أخفقنا فيه، هذه هي الحياة، هناك أشياء جيدة وأخرى سيئة، هناك أشياء ستتغير فيما بعد، سأتحدث مع الرئيس والنادي بشأن ما يمكننا فعله، ولكن الآن هناك 11 مباراة متبقية في الدوري، علينا أن ننهي البطولة في أفضل شكل ممكن".

"زيدان" استمر في حديثه قائلًا: "أريد أن أكون واضحًا في كل شيء، عندما غادرت كان ذلك الوقت المناسب بالنسبة لي وأعتقد أن الجماهير واللاعبين احتاجوا ذلك الأمر أيضًا، وأعتقد أنه بعد عامين من الفوز بكل شيء تقريبًا كان علينا تغيير شيء ما، وهو ما حدث بالفعل".

واعترف "زيدان" بتلقيه الكثير من العروض لتدريب فريق أخرى، حيث قال: "تلقيت بالفعل العديد من العروض ولكنني لم أرغب في تدريب الفرق الأخرى، رغبت في أن أكون هنا، أول شيء فكرت به عندما تلقيت اتصال بيريز هو العودة إلى هذا النادي، خلال الفترة السابقة لم أتواجد في النادي ولم أجر محادثات صحفية ولم أتحدث، لا أستطيع أن أقول لا لريال مدريد".

وأردف صاحب الـ46 عامًا: "رغم ابتعادي عن ريال مدريد إلا أنني لم أكن سعيدًا بالطريقة التي سارت بها الأمور في الفترة الأخيرة، الآن علينا أن نرى ما علينا القيام به في المباريات المقبلة والتخطيط لما هو قادم".