كشفت إحدى الشبكات الإحصائية المتخصصة ارتفاع القيمة التسويقية لنجم فريق ليفربول "محمد صلاح" خلال عام.

وكان الجناح المصري قد ارتفعت أسهمه كثيرًا بعد انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من روما في صيف 2017 وتألقه المميز في موسمه الأول بقميص الريدز.

"صلاح" سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات الموسم الماضي وفاز بالعديد من الجوائز الفردية مثل هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في البطولة، وحصل على المركز الثالث في سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم لعام 2018.

ورغم انخفاض المعدل التهديفي لـ"صلاح" في الموسم الحالي إلا أن قيمته التسويقية في تزايد مستمر.

وحسب شبكة "cies" الإحصائية، فإن القيمة التسويقية لـ"صلاح" تبلغ حاليًا 185.2 مليون يورو، مقارنة بـ 162.8 مليون يورو في شهر مارس الماضي.

وبالنظر إلى شهر ديسمبر الماضي، سنجد أن القيمة التسويقية للاعب صاحب الـ26 عامًا كانت تبلغ 173.7 مليون يورو، ووصلت إلى 184.3 مليون يورو في شهر يناير 2019، ثم 184 مليون يورو في شهر فبراير من العام ذاته.

ويأتي "صلاح" في المركز الثالث من حيث القيمة التسويقية للاعبين في الوقت الحالي عبر العالم بعد الثنائي لاعب باريس سان جيرمان "كيليان مبابي" 223.7 مليون يورو، ولاعب توتنهام "هاري كين" 194.5 مليون يورو.

في حين يتفوق "صلاح" على عدد من نجوم كرة القدم وأبرزهم لاعب برشلونة "ليونيل ميسي" والذي تُقدر قيمته التسويقية حاليًا بـ168 مليون يورو، ولاعب باريس سان جيرمان "نيمار" والذي تبلغ قيمته 161.8 مليون يورو، ولاعب مانشستر يونايتد "بول بوجبا" حيث تبلغ قيمته 142.8 مليون يورو.